أخبارنا

"امور شخصية" للمخرجة مهى حاج يحصد 3 جوائز مهمة في اسبوع!

مهرجان فيلادلفيا الدولي للأفلام وقد تنافس الفيلم مع أفلام عديدة لأهم المخرجين العالميين واستطاع أن ينال اجماع لجنة التحكيم. بكونه الفيلم الأفضل هذا العام ضمن جميع الأفلام المتنافسة في المهرجان. ويستمر الفيلم  بحصد الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية حيث فاز امس السبت بجائزة النقاد في مهرجان مونبيلية في فرنسا وهي من الجوائز الاهم في المهرجان الفرنسي.

 

وكان الفيلم فاز الاسبوع الماضي بجائزة افضل فيلم في مهرجان حيفا السينمائي وهي الجائزة الثالثة التي يحصدها الفيلم خلال اسبوع.

 

تقول مها حاج عن الفيلم " سعيدة جدا بهذا الاعتراف العالمي بجودة الفيلم والذي تم تتويجه بالفوز بجوائز فيلدلفيا وحيفا كأفضل فيلم، سعيدة بأننا الفلسطينيين نثبت جدارتنا كل مرة من جديد بتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي والمحلي " تضيف مها " الفيلم قطعة سينمائية تظافرت فيها مجهود وفنية حرفيين وطاقم محلي يستحق الدعم بمنهجية ومثابرة.

 

اثمن عاليا هذه الاطراءات وردود الفعل واعتبرها تحدي حقيقي للأفلام القادمة، الفيلم جاء ليقول امور عديدة من ضمنها اننا شعب واحد لا تجزئه الخطوط الوهمية كما اننا ما زلنا نستطيع مع كل الألم والقهر من الاحتلال نستطيع ان " نتمسخر " و " نبكي " و " نحب " و " نكره " و " نقاوم " حتى بالرقص تحت المدافع".

 

الفيلم من بطولة : ميساء عبد الهادي، حنان حلو، دريد لداوي، عامر حليحل، سناء شواهدة، محمود شواهدة وجيهان ديرملكونيان وانتاج باهر اغبارية وشارك في الانتاج ايهاب ابو العسل ومنذر حاج.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28