أخبارنا

استقبال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب للحاكم العام لكندا وعقيلته

ورافقهم في جولة لداخل قبة الصخرة المشرفة، والمسجد القلبي، وأطلعهم على الاعمارات الهاشمية ومشاريع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين داخل المسجد الأقصى المبارك، والترميمات المختلفة داخل المساجد المسقوفة من الفسيفساء والزخارف والانارة والسجاد وغيرها، كما وضعهم في صورة العراقيل التي تضعها السلطات الإسرائيلية أمام اتمام بعض المشاريع المهمة داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

كما اطلع الوفد على الرعاية والوصاية لخادم الأماكن المقدسة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس وما يقوم به من الحفاظ على الموروث التاريخي لهذه المدينة المقدسة وجميع المقدسات الاسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

 

كما قدم له شرحا حول دور دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس كجزء من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في عمان، والتي يعمل بها اكثر من 800 موظف وموظفة جميعهم يتمتعون برعاية ملكية سامية.

 

وقدم الدكتور يوسف النتشة مدير السياحة والآثار في دائرة الأوقاف الاسلامية للحاكم العام ومرفقيه شرحا مفصلاً عن أهم المعالم التراثية والتاريخية للمسجد الأقصى المبارك وأهميتها للعالم الإسلامي.

 

من جهته أشاد الحاكم العام لكندا بحكمة وحنكة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وقيادته الحكيمة، وأثنى على وصايته ورعايته للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن هذه الزيارة جاءت عقب اجتماعه مع جلالة الملك يوم امس وانها زيارة تاريخية لهذا المسجد ويتمنى ان يعم السلام في هذه المنطقة وأن تعيش الشعوب بأمن وامان.







bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01