أخبار رياضة

قضية نيجريرا.. رئيس برشلونة يفتح النار على ريال مديد

وجه خوان لابورتا، رئيس برشلونة، انتقادات عنيفة لمنافسه ريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة قضية خوسيه إنريكي نيجريرا، النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية لحكام الليجا.

واُتهم برشلونة من الادعاء العام في إسبانيا بمنح دفعات مالية مشبوهة إلى نيجريرا، مقابل الحصول على خدمات استشارية.

وقال لابورتا: "أردت أن أقدم شرحًا لقضية نيجريرا وأن أعرض الحقائق، رغم أن هذه ليست قضية تتعلق بمجلس الإدارة الحالي، لكننا عانينا من استنتاجات لا تتعلق ببرشلونة".

وأضاف: "لا أعرف ما الذي يدور في رأس تشيفرين، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انضم إلى الحملة ضد برشلونة.. ربما لأن هناك أيضًا مشروع السوبر ليج الذي ندعمه".

وتابع: "لن تكون هناك مشاكل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلا إذا ثبتت إدانتنا عندما تنتهي المحكمة الإسبانية من القضية.. ومع ذلك، سنواصل المشاركة بشكل طبيعي في البطولات الأوروبية، لأننا لم نفعل أي شيء غير قانوني".

ويرى لابورتا: "بيان مكتب المدعي العام لم يتمكن من إثبات أن المدفوعات كان يمكن أن تؤثر على اختيار الحكام أو أي نتيجة رياضية. لم يتمكنوا من إثبات ذلك لأنه لم يكن ممكنا".

 وواصل: "انضم ريال مدريد إلى حملة الكراهية في قضية نيجريرا، رغم أنه النادي الذي لطالما تم تفضيله من قبل قرارات التحكيم، لطالما تم اعتبار ريال مدريد الفريق الملكي القريب من السلطة، وفي العقود السبعة الماضية، كان المديرون التنفيذيون في لجان التحكيم دائمًا أعضاء في النادي أو أعضاء سابقين في مجلس إدارة الميرينجي".

وأتم رئيس برشلونة: "رغبة ريال مدريد في اتخاذ إجراءات قانونية ضد برشلونة بادعاءات غير مسبوقة أمر مثير للسخرية.. لطالما تم تفضيلهم من قبل الحكام، حتى يومنا هذا. كلنا نعرف ذلك. آمل أن يكشف ذلك في هذه القضية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هاتريك ليفاندوفسكي يُعيد لبرشلونة وصافة...

2024/04/30 00:32

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16

الزمالك المصري إلى نهائي كأس الاتحاد...

2024/04/28 21:05

مانشستر سيتي يهزم نوتينغهام فورست ويواصل...

2024/04/28 20:42