أخبار رياضة

خبير لوائح سعودي عن لقطة كريستيانو: الشك لصالحه!

لا يجزم أحمد الأمير، خبير اللوائح الرياضية السعودي، بأن حركة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، في الديربي ضد الهلال، طبيعية أو غير أخلاقية، مؤكدا أن الشك بالعادة يفسر في صالح المدعى عليه.

وظهر كريستيانو غاضبا بعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، وعبّر عن شعوره بسلوك "خادش" وغير رياضي وفق "رأي" الجماهير، التي طالبت بمعاقبته.

وكتب الأمير عبر حسابه على تويتر: "بالفعل من الجهل ما قتل!.. أوضحت سابقا بأنني لا أستطيع الجزم بأن حركة رونالدو حركة طبيعية أو حركة غير أخلاقية، وعادة الشك يفسر في صالح المدعى عليه!".

وأضاف: "ولأنني غير مطلع على تفاصيل ووقائع الحادثة والوحيد الذي لديه السلطة في ذلك هو مراقب المباراة وما يذكر في تقريره، لكني تفاجئت فعلاً بضحالة التفكير من الجمهور العاطفي، حيث أن جميع ردودهم تنص على أنني أبرر الحركة".

وأشار: "عزيزي المتابع إن لم يعجبك تفنيدي للحالات القانونية الرياضية، فهناك الكثير من القانونيين الذين ربما توافق آرائهم عاطفتك وميولك".

وختم الأمير، بقوله: "ما دام هناك شك في الحركة فسوف يتم تفسيرها بأنها حركة طبيعية لا إرادية ولن يعاقب عليها اللاعب".

وكان الأمير قبل علق قبل ساعات على حالة كريستيانو رونالدو، وعما إذا كانت لها قانون شطب أو غيره مثل حركة كيتا بالاتحاد، بقوله: "من الاستحالة الحكم على تلك الحركة بأنها حركة غير أخلاقية أو حركة طبيعية لا إرادية، إلا إذا كانت موجهة لشخص ما نتيجة لفعل صدر منه".

وأوضح: "هنا لابد من معرفة جميع ملابسات ووقائع الحادثة لمعرفة حقيقة صدور الحركة كردة فعل أو كانت بشكل لا إرادي من اللاعب، كذلك لابد من معرفة حقيقة توجيه الحركة للجماهير من خلال تصرفات اللاعب قبل وأثناء وبعد القيام بها".

وأعادت لقطة كريستيانو إلى الأذهان حادثة لاعب الاتحاد السابق، الغيني الحسن كيتا، الذي قام بالتصرف بطريقة مشابهة لما قام به الدون، وذلك في موسم 2008، خلال المباراة التي جمعت العميد بالشباب.

وبعد تلك الحادثة، أُلغي عقد كيتا مع نادي الاتحاد، وُمنعت الأندية السعودية من التعاقد معه مستقبلا.

لمتابعة لقطة كريستيانو رونالدو، من خلال الرابط التالي

https://twitter.com/football_ll55/status/1648440808935428100

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04