تشات احنا

طوارئ الحركة الإسلامية تعقد جلسة مستعجلة لمساعدة متضرري العاصفة التي ضربت النقب الخميس الماضي

في أعقاب العاصفة التي ضربت منطقة النقب يوم الخميس الماضي، وتسببت بأضرار مختلفة لعشرات المساكن، عقدت غرفة الطوارئ التابعة للحركة الإسلامية، أمس السبت، بالشراكة مع جمعية الإغاثة 48، ومؤسّسة الرباط، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، جلسة في مكتب النائب المرحوم سعيد الخرومي في بئر السبع، لبحث ورصد حجم الأضرار والخسائر الناتجة عن العاصفة، وسبل تقديم المساعدات للأهالي المتضررين، وبحث جاهزية غرفة الطوارئ للتعامل مع عواصف وأعاصير أشدّ إذا ما جرت وألحقت أضرارًا على نطاق أوسع- لا سمح الله- .

واتضح خلال الجلسة أن الأضرار طالت العشرات من البيوت المبنية من الصفيح في القرى غير المعترف بها، بالذات تطاير الأسقف وألواح الطاقة الشمسية، حيث تم اتخاذ قرار بتقديم المساعدات وإصلاح الأضرار التي طالت البيوت خلال الأيام القريبة القادمة.

يذكر أنه شارك في هذه الجلسة كل من: إبراهيم حجازي رئيس الإدارة العامة في الحركة الإسلامية، الشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة الإسلامية في النقب، الشيخ الداعية كمال هنية، د. علي الكتناني رئيس جمعية الإغاثة 48، الشيخ عطية الأعسم رئيس مؤسسة الرباط ورئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عبد الكريم عزام منسّق غرفة الطوارئ، وجمع من الإخوة الأفاضل.

وفي سياق متصل، تستمر مؤسسة الرباط التابعة للحركة الإسلامية، وللأسبوع الخامس على التوالي، في تنفيذ عشرات المشاريع في مختلف القرى غير المعترف بها ضمن معسكر الرباط والصمود الـ 13 لدعم وتمكين وتثبيت صمود أهلنا في النقب وبالذات في القرى غير المعترف بها، مثل تعبيد ورصف الطرقات المؤدية لقرى غير المعترف بها، مد أنابيب مياه، بناء معرشات وتوفير أجهزة ألعاب للعديد من الروضات، تركيب ألواح طاقة شمسية، ترميم بيوت لعائلات متعففة، وغيرها من المشاريع.