محليات

وفاة د. داليا فضيلي من الطيرة غرقًا

● وصلت الى شاطئ بهرتسليا مع زوجها، وجرفتها المياه ● المرحومة كانت نشيطة في مجال التربية والتعليم، أسست وأدارت شبكة مدارس "كيو" لدراسات اللغة الإنجليزية والتنمية البشرية، وشغلت لسنوات طويلة منصب رئيس كلية القاسمي للهندسة والعلوم في باقة الغربية
د. داليا فضيلي

توفيت، اليوم الجمعة، د. داليا فضيلي، من الطيرة، في حادث غرق في هرتسليا. والدكتورة فضيلي كانت شغلت منصب رئيس كلية الهندسة والعلوم في باقة الغربية، وهي أول امرأة عربية أسست وأدارت شبكة لدراسات اللغة الإنجليزية، الى جانب مشاريع تثقيفية للشباب..

وبحسب المعلومات عن تفاصيل الحادث، فان د. فضيلي، وصلت إلى احد الشواطئ في هرتسليا مع زوجها، وعند السباحة تم جرفها بعيدًا في مياه البحر. وقد لاحظ احد الأشخاص غرقها، فحاول انقاذها بسحبها إلى الشاطئ. وبدأ بإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي لها. وبالمقابل، قام عابر سبيل آخر، وهو ممرض حسب المهنة، بإجراء الإنعاش لها. وفي هذا الوقت تم استدعاء سيارة اسعاف، لكن الطواقم الطبية لم تنج في انقاذها.

ويشار الى ان المرحومة كانت نشيطة في مجال التربية والتعليم، وساهمت في إنشاء المؤسسات التعليمية وإدارة المشاريع التي تهدف إلى تثقيف الشبيبة والشباب، كذلك ساهمت في تطوير حوار بين الثقافات والصلات بين المؤسسات الأكاديمية في إسرائيل والخارج.

كما أسست وأدارت شبكة مدارس "كيو" لدراسات اللغة الإنجليزية والتنمية البشرية، وشغلت لسنوات طويلة منصب رئيس كلية القاسمي للهندسة والعلوم في باقة الغربية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42

أهالي يركا يتصدون لقوات الهدم ويجبرونها...

2024/05/16 12:01