أخبارنا

سموتريتش يرفض تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية!

● يقرر تجميد تحويل هبات الموازنة بقيمة 200 مليون شيكل: "سنوزع هذه المبالغ لاحقًا حسب الأوليات" ● وزير الداخلية يحذر من تعميق الأزمة المالية في السلطات المحلية العربية نتيجة هذا القرار
وزير المالية بتسليئيل سموتريتش | تويتر

رفض وزير المالية، بتسليئيل سموتريتش، تحويل ميزانيات كانت مخصصة للسلطات المحلية العربية. وأصدر قرارًا بتحميد هذه الميزانيات "الى حين اعادة النظر في المبالغ المذكورة" التي سيتم توزيعها لاحقا بحسب الأولويات". وواضح من هذا القرار انه لا ينوي تحويل هذه المبالغ الى السلطات المحلية العربية، انما الى جهات أخرى، وإلا كان سيمتنع عن قرار التجميد.

والحديث يجري عن هبات موازنة بقيمة 200 مليون شيكل، كانت حكومة بينيت - لبيد السابقة قد خصصتها للسلطات المحلية العربية، بحسب ما جاء في إذاعة "كان" الإخبارية، اليوم الأحد.

وكان وزير الداخلية، موشيه اربيل، قد بعث برسالة الى وزير المالية، طالب فيها بتحويل هذه الميزانيات الى السلطات المحلية العربية، دون أي تاخير، "تحسبًا من المس واٌضرار بميزانيتها". وكتب في رسالته ان السلطات المحلية العربية حصلت على تعهدات على أساس هذه الأموال، وعدم تحويلها سيعمق أزمتها المالية".

ويشار الى ان وزير الداخلية اعرب عن "تحفظه" من قرار وزير المالية ذلك ان "عدم تحويل ميزانيات الهبات سيكلف لاحقًا الوزارات مبالغ أكثر بكثير لمعالجة العجز المالي الذي سينتج عن عدم تحويل الميزانيات الحالية"، كما قال. لكن الوزير سموتريتش رفض التحويل وأبقى الأموال في خزينة وزارته.

 

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35