أخبارنا

الأطباء: اذا حدثت "أزمة قانونية" سنتوقف عن العمل في المستشفيات

● أطباء "المعاطف البيضاء" الاحتجاجة: "نحن أمام احتمال وارد بان لا يلتزم رئيس الحكومة والوزراء بالقانون وبقرارات المحكمة العليا. في مثل هذه الحالة الحكومة تنتهك العقد الأساسي المبرم بينها وبين المواطنين. وستتحوّل الى حكومة مجرمين وحكومة دكتاتورية"
احتجاج الأطباء على "التعديلات القضائية" | توضيحية

أعلن اطباء حركة "المعاطف البيضاء"، التي أقيمت في اعقاب تشريعات "التعديلات القضائية"، انهم سيتوقفون عن العمل في الجهاز الصحي ولن يحضروا الى المستشفيات في حال حدوث "أزمة قضائية" في البلاد: "فنحن أمام احتمال وارد بان لا يلتزم رئيس الحكومة والوزراء بالقانون وبقرارات المحكمة العليا. وهذا يعني حدوث أزمة قضائية. في مثل هذه الحالة سنتوقف عن العمل".

وقالت حركة "المعاطف البيضاء" ان "حكومة لا تلتزم ولا تنصاع للقانون تنتهك العقد الأساسي المبرم بينها وبين المواطنين. وستتحوّل الى حكومة مجرمين وحكومة دكتاتورية، تفقد شرعيتها، ويجب عدم الانصياع إليها" و"نحن سنضطر، في مثل هذه الحالة، الى التوقف عن العمل حتى عودة الحكومة الى احترام قرارات المحكمة العليا. وكل المسؤولية عن التشويشات التي ستحصل ملقاة على عاتق رئيس الحكومة والوزراء".

ودعا أطباء حركة "المعاطف البيضاء" نقابة الأطباء العامة ونقابة العمال القطرية (الهستدروت) وكل المواطنين والمؤسسات والجهات والشركات الكبرى، اعلان الإضراب في البلاد، في حال حدوث ازمة قضائية، الى حين انصياع رئيس الحكومة والوزراء واعلان التزامهم بقرارات المحكمة العليا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38