أخبارنا

سموتريتش: الميزانيات لن تحوّل؛ نتنياهو: سيجري تحويل الميزانيات!

● هل سيتراجع سموتريتش عن قرار تجميد الميزانيات؟ ● يقيم "لجنة خاصة" لتقديم توصياتها خلال 90 يومًا في كيفية تحويل ميزانيات التعليم العالي للعرب في القدس الشرقية، ويقول: ميزانيات السلطات المحلية العربية لن تحوّل ● نتنياهو يسارع الى إصدار بيان: "سيجري تحويل الميزانيات"؟
نتنياهو وسموتريتش: خلاف علني أم ماذا؟ | تصوير: اعلام الليكود

لم تمضِ أيام معدودة على قرار وزير المالية، بتسليئيل سموتريش، بتجميد ميزانيات "هبات الموازنة" للسلطات المحلية العربية، وميزانيات مخصصة لتشجيع العرب في القدس الشرقية للتعليم في المعاهد العليا – إلاّ انه، على ما يبدو، سيتراجع عن هذا القرار، أو على الأقل أجزاء منه، امام ضغوطات داخل الائتلاف الحكومي، وايضًا من السلطات المحلية العربية.

وقال سموتريتش، في مؤتمر صحفي مساء اليوم (الأربعاء)، انه قرر إقامة "لجنة خاصة" ستبحث خلال 90 يومًا كيفية تحويل ميزانيات التعليم العالي للعرب في القدس الشرقية، وتعطي توصياتها بـ "المسارات" التي يجب اتباعها.

لكنه عاد وأكد انه لن يقوم بتحويل ميزانيات "هبات الموازنة" للسلطات المحلية العربية، إلا ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، سارع، حتى قبل ان ينهي سموتريتش مؤتمره الصحفي، الى اصدار بيان قال فيه ان "الميزانيات ستحوّل بعد فحص ومراقبة وضمان وصول الأموال الى هدفها: المواطنون العرب وليس الى جهات أخرى".

والملفت ان سموتريتش قال انه يفحص حاليًا تجميد ميزانيات أخرى مخصصة للسلطات المحلية العربية ولن يقوم بتحويلها: أموال لن تحوّل اذا لم يكن جهاز مراقبة"!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38