أخبارنا

الزعيم الكوري الشمالي يقيل رئيس الأركان: الاستعداد لـ "حرب شاملة"!

● يرد على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية وواشنطن: علينا تكثيف الاستعدادات لحرب شاملة وتعزيز إنتاج الأسلحة وإجراء المزيد من التدريبات
الزعيم الكوري الشمالي: الاستعداد للحرب

 أقال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، رئيس الأركان العامة، باك سو إيل، داعيًا إلى "تكثيف الاستعدادات لـ "حرب شاملة" مع كوريا الجنوبية.

ويعتبر الجنرال باك سو إيل من أعلى الجنرالات رتبة في كوريا الشمالية، وقد تم تعيين نائبه، ري يونغ غيل، مكانه.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد ظهر، في مشاهد نشرتها وسائل اعلام رسمية، وهو يتحدث في قاعة مليئة بكبار الجنرالات ويشير إلى خرائط، ويناقش "تحركات عسكرية كبرى" ضد كوريا الجنوبية خلال اجتماع للجنة العسكرية المركزية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن جدول أعمال الاجتماع الذي يأتي بعد أيام من قيام كيم بزيارات تفقدية للعديد من مصانع الأسلحة الرئيسية، تضمّن مناقشة "القيام باستعدادات حرب شاملة"، وضمان "الاستعداد العسكري المثالي للحرب" بـ "طريقة هجومية"، بما يشمل تعزيز إنتاج الأسلحة وإجراء المزيد من التدريبات، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس.

ويبدو أن خطوات الزعيم الكوري الشمالي جاءت للرد على التدريبات العسكرية المشتركة بين سيول (كوريا الجنوبية) وواشنطن، والتي يعترها تهديدًا لبلاده وتمهيدًا لشن حرب عليها والتحضير لغزوها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35