أخبارنا

بشرى للطلاب الطب في ملداوفيا: عضو الكنيست د. باسل غطاس يتوصل لحل مع رئاسة الجامعة في موضوع الطلاب المفصولين !

قام اليوم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة د. باسل غطاس بزيارة جامعة الطب في مدينة كيشنييف في مولدوفا حيث وصلها أمس ليلا. وقد اجتمع مطولا مع نائبي رئيس الجامعة بروفيسور غرافيليوك وبروفيسور سيرنيشكا.

 

 وقد تناول البحث مشكلة قيام الجامعة بفصل أكثر من ١٤٠ طالب من الجامعة تبين أن منهم ٦٤ طالب من عرب الداخل وليس كما نشر سابقا أما الباقون فهم من جنسيات مختلفة. وانتقد النائب غطاس التشديد الفجائي الذي قامت به الجامعة مع إعرابه عن الامتناع عن التدخل بقرارات الجامعة الأكاديمية وطالب بإعطاء الطلاب فرصة ثانية بدل فصلهم نهائيا. وقد أوضح البروفيسور غافريليوك أن الأغلبية الساحقة من طلاب الداخل ناجحون وأن قيم منهم متميزون ويحصلون على جوائز تميز وبعد نقاش طويل وشائك ومراجعة سجل علامات  الطلاب وافقت إدارة الجامعة على فتح الإمكانية للطلاب المفصولين للتقدم خلال العام القادم للامتحانات في المواضيع التي تأخر الطلاب في تحصيلها وبعد نجاحهم فيها يعادون للجامعة كطلاب عاديين في السنة التي ترى إدارة الجامعة أنها ملائمة لتحصيلهم العلمي.

 

وكان النائب غطاس قد التقى مع عشرات الطلاب في الجامعة قبل اجتماعه مع إدارة الجامعة حيث استمع إلى كل منهم وتحدث عما هو متوقع من اجتماعه مع إدارة الجامعة وقد حث الطلاب على عدم اليأس والاستسلام ومتابعة تحصيلهم العلمي سواء في الطب أو في مواضيع أخرى.




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06