أخبارنا

الطيبي يستجوب "وزير الأمن" ردًا على اقتحام قوات الاحتلال لجامعة القدس حرم أبو ديس

كما واقتحمت آليات الجيش حرم الجامعة، وسط احتجاز لأفراد أمن الجامعة في غرفة واحدة، ومنعهم من الخروج أو التواصل مع إدارة الجامعة, وفقًا لما أفادت به ادارة الجامعة.

 

بدوره تقدم النائب د. أحمد الطيبي, رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة, باستجواب مباشر "لوزير الأمن", حيث أشار النائب الطيبي الى أن قيام قوات الجيش باقتحام حرم الجامعة  هو مخالف لكل القوانين والمعاهدات والأعراف الدولية التي تدافع عن المؤسسات التعليمية وتصون حرمتها، حيث تعتبر الجامعات, وفقا للقانون الدولي, منابر للتعبير عن حرية الرأي ومنارة للفكر والتعليم.

 

واستنكر الطيبي هذا الاعتداء على المعرض الطلابي, حيث تظهر الصور حجم الخراب الذي عاثته القوات في الجامعة, الامر الذي يعبر عن عنجهية الاحتلال وعدم احترامه لأبسط القوانين والأعراف. وأنهى الطيبي: "هذا هو الاحتلال ووجهه القبيح, لا يمكن السكوت عن هكذا اعتداء على حرمة الجامعة.  المؤسسة الاسرائيلية الحاكمة تفتقد لأدنى المقومات الأخلاقية. يبدو ان الانجازات العلمية والثقافية الفلسطينية تغيظهم, مما يجعلهم يعملون بكل الطرق من أجل وقف عجلة التطور العلمي وارتفاع نسبة المتعلمين والحاصلين على الشهادات الجامعية. فالعلم سلاح الأقليات والشعوب المستضعفة. جامعة القدس-أبو ديس اثبتت كفائتها وتميزها الأكاديمي وستبقى منارة للعلم والمعرفة وتخرج أجيالا تُحرج الاحتلال وتفضح وجهه القبيح وتبني الدولة الفلسطينية المستقلة, بالرغم من قسوة الاحتلال وبشاعته".






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18

أمريكا تُوقف أسلحة لإسرائيل بسبب "التخوّف"...

2024/05/08 09:28

تقرير: هجوم رفح لـ"التقاط صورة نصر" حتى...

2024/05/07 17:13