أخبارنا

الطيرة: عشية الانتخابات - القتل يصل البلديات!

● مقتل مدير عام البلدية، عبد الرحمن قشوع، وإصابة عضوي بلدية، حالي وسابق ● بلدية الطيرة تعلن الاضراب ● ليلة دامية: قتلى وإصابات في عدة بلدات ● عدد القتلى في المجتمع العربي تجاوز الـ 155 منذ بداية العام
من موقع اطلاق النار في الطيرة، الليلة | تصوير: اعلام الشرطة

القتل وصل الى البلديات عشية الانتخابات؟ فقد قُتل مدير عام بلدية الطيرة، عبد الرحمن قشوع، في جريمة إطلاق نار، ارتُكبت في المدينة، الليلة (الإثنين)، فيما أصيب محمود ناصر، عضو البلدية، ومحمد دعاس، عضو بلدية سابق، باصابات وصفت بانها متوسطة (شاهدوا الفيديو الأول من موقع الحادث).

مدير عام بلدية الطيرة، المرحوم عبد الرحمن قشوع

وجرت عملية اطلاق النار امام مركز شرطة الطيرة، حيث كان قشوع وناصر ودعاس في المكان حين تم مهاجمتهم بالرصاص. ووصفت حالة الأخيرين بالمتوسطة، وهما يخضعان للعلاج والمراقبة في المستشفى. 

بلدية الطيرة: اضراب واغلاق المكاتب "حتى اشعار آخر"

وجاء في وقت لاحق ان بلدية الطيرة اعلنت الاضراب واغلاق مكاتبها "حتى اشعار آخر" على خلفية الجريمة التي وقعت في المدينة.

ومن جهة أخرى ابرق وزير الداخلية، موشيه اربيل، رسالة الى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طالبه فيها بعقد جلسة مستعجلة بمشاركة عناصر "الشاباك" لإقرار تدخّل "الشاباك" في موضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي. وجاءت رسالته على خلفية اطلاق النار في الطيرة، مشيرًا الى أحداث مشابهة وقعت في بلدات عربية أخرى، إضافة الى تهديدات لمرشحين في الانتخابات المقبلة "وكل ذلك في غضون شهر واحد". 

رسالة وزير الداخلية الى رئيس الحكومة

وشهدت الليلة عمليات اطلاق نار في بلدات أخرى، حيث تم الاعلان عن مقتل شخص في الرينة باطلاق نار (شاهدوا الفيديو الثاني)، فيما أصيب شخص آخر بجراح حرجة في الفريديس نتيجة اطلاق نار، وفي وقت لاحق اعلن عن إصابة شخص في طوبا الزنغرية، وأيضًا باطلاق نار.

ويزداد عدد القتلى في المجتمع العربي، منذ بداية العام، بوتيرة غير مسبوقة، وبات الآن يفوق الـ 155 قتيلاً وقتيلة جراء مظاهر العنف والجريمة. 

الإسلامية والموحدة: "ضحية الإجرام وتقاعس الحكومة وأجهزتها"

واصدرت الحركة الاسلامية والقائمة الموحدة، في ساعة متأخرة من ليلة أميس (الاثنين), بيانًا نعت فيه باسم "الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البلاد وفي الطيرة ابنها البار، المرحوم الشيخ الشهيد الدكتور عبد الرحمن قشوع، القيادي في الحركة الإسلامية وعضو مجلس الشورى القطري للحركة الإسلامية والقائمة الموحدة، رئيس الحركة الإسلامية في الطيرة، إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب في الطيرة، ومدير عام بلدية الطيرة، الذي راح ضحية الغدر برصاص المجرمين الليلة أمام مقرّ الشرطة في المدينة، بصحبة إخوة اثنين من أبناء الحركة الإسلامية اللذين أصيبا أيضًا بجراح متوسطة، الحاج محمود ناصر (أبو علاء) عضو البلدية وعضو مجلس شورى الحركة الإسلامية في الطيرة، والأخ محمد دعاس (أبو ليث) عضو بلدية الطيرة سابقًا، وهما بحالة مستقرة، نسأل الله لهما الشفاء العاجل".

واضاف البيان: "المرحوم الشيخ الشهيد عبد الرحمن قشوع حاصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، أمضى حياته داعيًا إلى الله وإلى الخير والإصلاح، قياديًا مخلصًا لبلده الطيرة ولحركته الإسلامية ولمجتمعنا العربي، ذا أيدي نظيفة مستقيمة، لم تَرُقْ لأصحاب النفوس المريضة والمجرمة التي رفعت رأسها في مجتمعنا العربي نتيجة لإهمال الحكومة العنصرية وأجهزتها الأمنية لهذه العصابات الإجرامية التي باتت لا تحسب حسابًا لا لشيخ ولا لمسؤول، لا لطفل ولا امرأة، لا لصغير ولا لكبير، بل تتجرأ بارتكاب جرائمها أمام مقرّ الشرطة في تحدّ سافر للحكومة والدولة وأجهزتها الأمنية".

الطيرة الليلة (الإثنين) | تصوير: اعلام الشرطة

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19