أخبارنا

الجريمة: هل سيتقرر انخراط "الشاباك" وتأجيل الانتخابات

● الوزارية الفرعية تبحث اليوم الأربعاء اقامة وحدة في "الشاباك" لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي وتفعيل آليات التجسّس وكذلك امكانية تأجيل الانتخابات المحلية في المجتمع العربي
استفحال الجريمة في المجتمع العربي | تصوير: اعلام الشرطة

تبحث اللجنة الوزارية الفرعية لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، في اجتماعها اليوم (الأربعاء)، تفعيل آليات التجسّس على المواطنين العرب وإقامة وحدة خاصة داخل جهاز الأمن العام "الشاباك" لمكافحة الجريمة، وكذلك تأجيل الانتخابات المحلية في المجتمع العربي.

وقدم وزير الأمن القومي، ايتمار بن جفير، اقتراحًا للجنة الوزارية الفرعية طالب فيه مشاركة الشاباك في مساعدة الشرطة في مكافحة الجريمة والمنظمات الإجرامية، من خلال اقامة وحدة خاصة يتم إنشاؤها في جهاز الأمن العام  "الشاباك" وكذلك اقرار "استخدام الوسائل التكنولوجية" في هذه المهمة، مما يعني اتاحة التجسّس على المواطنين العرب.

مقطع من اقتراح بن جفير

وقال بن جفير في اقتراحه ان جهاز الشرطة لم ينجح في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي بسبب النقص في القوى البشرية وكذلك غياب امكانية تفعيل "وسائل تكنولوجية" من شأنها منع حدوث الجريمة قبل وقوعها. 

وكشف اليوم ان اللجنة الوزارية الفرعية كانت بحثت، في جلستها قبل ثلاثة اسابيع، امكانية تأجيل الانتخابات في السلطات المحلية العربية، المقررة ليوم 31.10.2023، على خلفية استفحال الجريمة في المجتمع العربي. وعلى ما يبدو ستبحث الأمر مرة اخرى في جلستها اليوم.

وبحسب المعلومات التي اوردتها الشرطة فان 25 منتخب جمهور من المجتمع العربي تم تصنيفهم في اطار "شخصيات مهددة"!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19