أخبارنا

النائب عبد الحكيم حاج يحيى في زيارته لمدينة اللد: على البلدية إيجاد الحلول المناسبة للمواطنين وعدم اللجوء الى الهدم ...

وكانت قوات معززة من الشرطة قد رافقت موظفي البلدية فجر الاربعاء لهدم بيوت مسكونة في هذه الأحياء  وصفها المواطنون بالوحشية .

 

ففي حي كرم التفاح التقى النائب عبد الحكيم حاج يحيى بعائلة شعبان في حيهم الذي طالت جرافات الهدم ثلاثة من بيوتهم .

 

وقد وصف اصحاب البيوت المنكوبة الهجوم البريري على بيوتهم في ساعات الفجر الاولى تصاحبهم فرقة الكلاب التي انقضت على الاطفال والنساء وهم ما زالوا نائمين وأخرجتهم من بيوتهم بالقوة منتهكين حرمات البيوت وحرمات ساكنيها.

 

يونس ابو شعبان يروي القصة بكل الم ولوعة ، لمً يعطونا  الفرصة لإخراج العفش ولا مستلزماتنا الضرورية ، دخلوا البيوت غير مراعين الحرمات ، هدموا ثلاثة بيوت تأوي ثلاث عائلات وهم الأن مشردين لا مكان يؤويهم .

 

اين سيسكنون والشتاء على الأبواب ؟؟نتقدم ًبالشكر للنائب حاج يحيىً ان مكتبه كان اول المتصلين فينا وهو الإن اول منً وصلنا واطلع على احوالنا .

 

من جهته سيقوم النائب حاج يحيى وعضو البلدية الحاج اكرم ساق الله بترتيب لقاءات مع رئيس البلدية والجمعيات القانونية للخروج بحل يحافظ على كرامة وحقوق هذه العائلة .

 

وتابع النائب حاج يحيى جولته الى بيارة شنير ، حي المحطة التقى هناك بعائلة الزبارقةً التي تم هدم بيتها دون سابق إنذار .

 

يروي لناً محمد الزبارقةً صاحب البيت المهدوم ، الساعة التاسعة صباحا فوجئنا بالجرافات ترافقها قوات مدججه من الشرطة التي حاصرت المكان والحي باكمله وبدات بهدم الطابق الثاني من البيت علما ان الطبقة الاولى مرخصة ، الهدم للطابق الثاني أدى الى زعزعة البناء في الطابق الأرضي مما قد يجبرنا على هدمه  .

 

لم يعطونا الفرصة لاستصدار امر لمنع الهدم وباشروا بالهدم مباشرة .

 

النائب عبد الحكيم حاج يحيى وعضو البلدية أكرم ساق الله وعدوا بمتابعة الامر على اعلى المستويات والوصول لحلول مرضية للجميع .





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54