أخبار رياضة

مانشستر يونايتد يفوز رغم تأخره بهدفين في الدقائق الـ 4 الأولى

مانشستر يونايتد: فوز صعب

حقق مانشستر يونايتد، الليلة (السبت)، فوزًا صعبًا على نوتنجهام فورست بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كاسيميرو والهدف الثاني

دخلت كتيبة إريك تين هاج المباراة بعد 30 مباراة دون هزيمة على أرضه في جميع المسابقات، لكن في غضون 4 دقائق تلقت هدفين بعد أن سجل تايو أونيي وويلي بولو المقدمة للضيوف ليتركوا الجميع داخل أولد ترافورد في حالة ذهول.

نجح كريستيان إريكسن بعد ذلك في تقليص الفارق بالدقيقة 17، ثم أدى الشياطين الحمر شوطًا ثانيًا رائعًا بدأه كاسيميرو بالتعديل ثم كسب ماركوس راشفورد ركلة جزاء حوّلها برونو فيرنانديز إلى الشباك.

الشوط الأول: بداية غير متوقعة

لحظات معدودة من انطلاق المباراة وضع تايو أونيي هدف المقدمة، وهو الهدف السابع له على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تجاوز أندريه أونانا وأسكن الكرة الشباك. وبعد دقائق قليلة، تحول الأمر من سيء إلى أسوأ بعد الركلة الحرة التي نفذها برينان جونسون من الجهة اليمنى واصطدمت ببولي وارتدت في مرمى أونانا ودخلت الشباك (الدقيقة 4).

ويلي بيلي بعد تسجيل الهدف الثاني لنوتنغهام في الدقيقة 4

وقد احتاج يونايتد إلى بعض الدقائق لاستيعاب ما حدث، ثم بدأ الفريق في الدخول للمباراة عمليًا بتسديدة من برونو فيرنانديز، ثم بعرضية من ماركوس راشفورد، ليضع إريكسن هدف التقليص في الدقيقة 17.

وأهدر كاسيميرو بعد ذلك فرصة سهلة للغاية للتعويض وبطريقة غريبة، بعد أن وصلت له الكرة على رأسه والمرمى خالٍ من حارسه لكنه وضعها بعيدًا عن المرمى.

تدريجيًا، تغلّب فورست على العاصفة لاستعادة بعض السيطرة وكان من الممكن أن يوسعوا تقدمهم في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، بعد تسديدة جونسون التي لحسن الحظ ارتطمت في أونيي وهي في طريقها للمرمى.

الشوط الثاني: ردة فعل الشياطين الحمر

أنقذ ديوجو دالوت فرصة هدف آخر للضيوف باعتراض للكرة داخل منطقة الجزاء، ورغم ما بدا من قلق على إمكانية العودة، إلا أن القائد برونو فيرنانديز أنقذ الموقف. الدقيقة 52 شهدت تمريرة مفاجئة لماركوس راشفورد الذي أعادها بذكاء لبرونو الذي اعاد الكرة إلى كاسيميرو غير المراقب ليسجل هدفًا بلمسته الثانية ليجعل النتيجة 2-2.

رد دانيلو على الفور بتسديدة تصدى لها أونانا لكن اللعب عاد مباشرة إلى الطرف الآخر حيث أبعد تيرنر كرة أنتوني المميزة ببراعة. هذا التصدي الرائع أبقى الأمور كما هي 2-2. 

برونو فيرنانديز يحسم المباراة بركلة جزاء

واعترض دانيلو طريق ماركوس راشفورد وأسقطه أرضًا، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ينجح برونو في تحويلها إلى المرمى معلنًا عن ثالث الأهداف.

لم تنته الأمور هنا، البديل أنتوني إيلانجا شكل خطورة في أكثر من لقطة على مرمى أونانا، ثم احتسب الحكم 11 دقيقة وقت محتسب بدلًا من الضائع. وكانت النهاية مثيرة للأعصاب، كما كان الحال ضد ولفرهامبتون، ولكن تم تحقيق الفوز الثاني منذ افتتاح الدوري، على الرغم من البداية السيئة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الإصابة تهدد مشاركة هيرنانديز مع فرنسا في...

2024/05/02 19:44

ستيل يتنحّى عن تدريب رينس الفرنسي

2024/05/02 18:32

سدّ دورتمونت يحسم المباراة أمام باريس سان...

2024/05/02 00:15

تعادل مثير بين بايرن ميونيخ وريال مدريد

2024/05/01 00:05

هاتريك ليفاندوفسكي يُعيد لبرشلونة وصافة...

2024/04/30 00:32