أخبارنا

رمزي حكيم

الجريمة والانتخابات: هل سيقاطع رؤساء عرب الاجتماع مع رئيس "الشاباك"؟

● من غير المعروف كيفية اختيار 17 رئيس مجلس محلي عربي، دون غيرهم، للاجتماع برئيس "الشاباك" هذا المساء (السبت). فهل يتعلق الأمر بمعلومات حول تهديدات شخصية، أم ماذا؟
رئيس "الشاباك" | تصوير: مكتب الاعلام الحكومي

من المتوقع ان يلتقي رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار، مساء اليوم (الأحد)، بعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية لـ "التباحث في موضوع الجريمة والعنف في المجتمع العربي وانعكاساتها على انتخابات السلطات المحلية" التي ستجري في 31 تشرين الأول القادم.

وعلمت أخبارنا إحنا TV، من مصدر موثوق، ان الدعوة وجهت الى 17 رئيس مجلس محلي عربي وان الاجتماع سيقام في حدود الساعة 7 من هذا المساء (السبت). 

وتوجهت أخبارنا إحنا TV الى احد الرؤساء الذين تمت دعوتهم، وسألناه عن كيفية اختيار الرؤساء. وكان رده انه "من غير الواضح كيفية اختيار الرؤساء الذين تم دعوتهم للمشاركة في الإجتماع وان هذا الأمر يتم فحصه الآن": "فهل تم اختيار الرؤساء على أساس وجود معلومات تخصهم بشأن تهديدات معينة، أم جاء الاختيار دون أية علاقة بتهديدات شخصية. هذا ما يجري فحصه"، حسب قوله. 

وأضاف: "لا نعرف التفاصيل. لكن اذا كانت الدعوة للتباحث بشكل عام، ودون أي ارتباط بتهديدات شخصية، كان من المفترض التوجه الى اللجنة القطرية للرؤساء ودعوة ادارة اللجنة أيضًا. وهذا ما لم يحصل". لذلك - قال - فان "قرار كيفية التعامل مع الدعوة، على الأقل بالنسبة لي انا شخصيًا، يتعلق بالحصول على اجوبة للأسئلة التي نطرحها هنا".

ويشار الى ان اللجنة الوزارية الفرعية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، كانت بحثت في وقت سابق، امكانية تأجيل الانتخابات للسلطات المحلية العربية على خلفية استفحال الجريمة و"انعكاساتها على الانتخابات". وبهذا ربطت عمليًا الجريمة بانتخابات السلطات المحلية، ايضًا. ولم يتخذ قرار بهذا الشأن، بعد، فيما يقول "الشاباك" ان هناك حوالي 25 رئيس مجلس محلي عربي مهدد، بحسب المعلومات التي جمعها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19