أخبارنا

نقل مصعب دخان الى مستشفى رمبام

● اصابة دخان وشقيقه وابن عمهما باطلاق نار بالأرجل ● مرشح الرئاسة شريف زعبي وجبهة الناصرة والتجمع والعربية للتغيير يستنكرون اطلاق النار
مصعب دخان

علمت أخبارنا إحنا TV انه تم قبل قليل (ليلة الإثنين)، نقل مصعب دخان الى مستشفى رمبام لعدم وجود طبيب جرّاح مختص بالأوعية الدموية في مستشفى العائلة المقدسة. وأكد مقربون من دخان تحدثنا معهم الآن ان اصابة مصعب دخان وصفت بالمتوسطة، لكنها ليست مقلقة، بينما اصابة شقيقة ثائر وابن عمهما تيسر بالطفيفة. وثلاثتهم اصيبوا برصاص في الأرجل.

وكان مصعب دخان، مرشح الرئاسة لبلدية الناصرة، وشقيقه المحامي ثائر، وابن عمهما، تيسير دخان، قد اصيبوا، هذه الليلة (الإثنين)، باطلاق نار خلال تواجدهم قرب منازلهم في الحي الشرقي بالناصرة. وتم نقل ثلاثتهم الى مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في المدينة لاستكمال العلاج، وفي وقت لاحق تم نقل مصعب دخان الى مستشفى رمبام في حيفا.

وفي بيان للشرطة، قالت إنها "شرعت بالتحقيق في الجريمة وأعمال البحث وراء الجناة" وانها "تفحص الآن الخلفية وراء اطلاق النار".

وكان منزل مصعب دخان قد تعرض، قبل فترة وجيزة، لوابل من الرصاص، ما ألحق أضرارا خارجية في المنزل.

شريف زعبي وجبهة الناصرة يستكران: "ما يحدث فاق كل الحدود"

واستنكر المهندس شريف زعبي، المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، "بشدة جريمة اطلاق النار على  الزميل مصعب دخان وأفراد عائلته وإصابتهم"، وتمنى لهم الشفاء العاجل، مؤكدًا ان "ما يحدث فاق كل الحدود"..

وقال زعبي،  في بيان أصدره: "نحمل الشرطة ومؤسسات الدولة مسؤولية هذا الانفلات غير المسبوق، هذه الشرطة الني تتفرج على سفك الدم في مجتمعنا، على اطلاق النار اليومي الذي بات يصل الى المرشحين والموظفين في السلطات المحلية!"، مشيرًا الى ان "الشرطة لم تعلن بعد عن اعتقال أي مشتبه من اطلاق النار على منزل الزميل مصعب دخان، قبل أكثر من شهر، وعندما يجد المجرمون أنفسهم أحرارًا وبلا رادع، يكررون جرائمهم، بل ويصعدون من حدتها".

واختتم زعبي بيانه بالقول: "بإسمي وباسم جبهة الناصرة  نتمنى الشفاء العاجل للأخ  مصعب دخان ولأفراد عائلته الذين أصيبوا معه. ونطالب الشرطة بعدم رفع يدها عن الموضوع حتى القبض على الجناة ومحاسبتهم. ومن هنا أكرر ندائي للمرشحين من كل البلدات، بأن نجتمع ونضع برنامج عمل في وجه آفة الاجرام التي لا تتوقف، والتوقعات بتوغلها أكثر مع اقتراب الانتخابات".

التجمع في الناصرة يدين ويدعو الى نضال شعبي لمواجهة الجريمة

وأدان التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، في بيان له، "إطلاق النار واصابة عضو البلدية ومرشح الرئاسة مصعب دخان، إضافة الى شخصين آخرين كانا برفقته".

 وحمّل التجمع "الشرطة وسياسات الدولة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وعن حالة الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي"، مؤكدًا على انه "آن أوان النضال الشعبي للتصدي للجريمة والعنف ومواجهة  سياسات الشرطة التي تتواطأ مع الجريمة وتساهم في استفحالها".

الموحدة تستنكر: "اعتداء على كل أهل الناصرة"

واصدرت القائمة العربية الموحدة في مدينة الناصرة بيانًا أدانت فيه "الاعتداء الآثم باطلاق النار على المرشح لرئاسة البلدية، مصعب دخان، واثنين من مرافقيه"، معتبرة ان "هذا اعتداءً موجّهًا ضد أهل الناصرة جميعًا". 

وقالت  الموحدة في الناصرة إن "مسؤولية وواجب الحكومة والشرطة وقف هذه الجرائم المتكررة في الناصرة وجميع البلدات العربية وعدم التلكؤ في توفير الأمن الشخصي والبيئة المناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في الناصرة وعموم البلدات العربية".

العربية للتغيير في الناصرة: عمل مُدان

ودانت الحركة العربية للتغيير - فرع الناصرة، في بيان لها، إطلاق النار على عضو بلدية الناصرة والمرشح لرئاستها مصعب دخان وقريبيه.

وفي بيانها وصفت الحركة اطلاق النار بـ "العمل الإجرامي الجبان الذي يهدف لبث الترهيب والارهاب المجتمعي في الناصرة وسائر البلدات العربية". 

كما حمّلت العربية للتغيير "شرطة بن جفير التي أثبتت فشلها أمام عصابات الإجرام التي ترهب الناس وتخيفهم وتستهدف ايضاً منتخبي الجمهور، والتي تكشف يومًا بعد يوم، عن عدم نيّتها في مكافحة هذه الآفة التي تفتك في المجتمع العربي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19