محليات

الحركة الإسلامية والموحدة: لتكن سنة دراسيّة مباركة وآمنة وفرصة لبداية أكثر عطاءً وانتماءً لقيمنا النبيلة

اصدرت الحركة الاسلامية و"الموحدة" بيانًا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة تقدمت فيه "بأحرّ التهاني لجميع الطلاب والطالبات وذويهم، ولجميع المعلمين والمعلمات والهيئات التدريسية، في مجتمعنا العربي، بمناسبة افتتاح السنة الدراسيّة الجديدة، ونتمنى أن تكون سنة دراسيّة مباركة وآمنة، وفرصة لبداية جديدة نحو الانطلاق لمجتمع أكثر أمنًا وعطاءً وانتماءً لقيمنا النبيلة".

واضاف البيان: "إخواننا المعلمون والمعلمات، وأقسام التربية والتعليم ببلدياتنا وسلطاتنا المحلية، أنتم شركاء أساسيون في عملية التربية والإصلاح المجتمعي، وعليكم تنعقد آمال كبيرة في توجيه ونصح وتربية أبنائنا في هذا الواقع المليء بالعنف وحبّ الدنيا والتقاتل عليها، فمهمّة التربية في هذا الوقت أصعب من مهمة التعليم. نسأل الله أن يوفقكم في تذويت القيم الحميدة الراشدة وفي تقويم سلوك أبنائنا لما يحبه الله ورسوله؛ ليكونوا عناصر فعّالة منتجة صالحة ومصلحة في مجتمعنا".

وتابع: "أبناءنا الطلاب والطالبات، المدرسة فرصة وبيئة طيبة لتساعدكم في بناء مستقبل أفضل لكم، حيث يسعى الجميع من أهلٍ ومعلمين وسلطات محلية ووزارة لخدمتكم في تحقيق أحلامكم بمستقبل أفضل، فاستثمروا هذه الفرصة اليوم قبل أن تنقضي السنوات سريعًا وتدخلوا إلى معترك الحياة الذي ستحتاجون فيه آنذاك إلى كل ما سعت لتعطيكم إياه المدرسة اليوم. استثمروا العام الدراسي الجديد لتحددوا أهدافًا ترغبون بتحقيقها ومسارات لتصحيحها. حافظوا على صلاتكم، واعلموا أن مخافة الله والأخلاق واحترام المعلم قبل كل شيء". 

وجاء أيضًا: "أهلنا الكرام، المدرسة والمعلمون عامل مساعد في تربية أبنائكم، ولكنّكم المسؤولون أوّلًا وقبل غيركم عن تربيتهم والاستجابة لاحتياجاتهم النفسية والاجتماعية والقيمية، وليس فقط عن رعايتهم وتوفير حاجياتهم المادية، فالفرق كبير بين الرعاية والتربية، فلا تنغمسوا في الرعاية وتنسوا التربية التي هي الأهمّ. كل سنة دراسيّة والجميع بخير وأمن وتوفيق".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42

أهالي يركا يتصدون لقوات الهدم ويجبرونها...

2024/05/16 12:01