محليات

هل التواصل مع الجبهة الشعبية تُهمة في اسرائيل؟

تقديم لائحة اتهام بحق الناشط السياسي العكاوي حسن نداف بشبهة "الاتصال مع عميل اجنبي" ● محامي نداف: تهم باطلة
الناشط السياسي حسن نداف

قدمت النيابة العامة، اليوم الجمعة، في المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام بحق الناشط السياسي حسن نداف (28 عامًا)، من عكا، بشبهة "الاتصال مع عميل أجنبي".

وجاء في بيان مشترك لـ "الشاباك" والشرطة ان اعتقال حسن نداف كان في بداية شهر آب الماضي بشبهة اتصاله مع عناصر مرتبطة بتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. واضاف البيان: "بحسب المعلومات التي وردت خلال الأشهر الأخيرة توجهت اليه (الى حسن نداف المقصود - المحرر) رشا أبو عجمة، من سكان بيت لحم، التي تتبع تنظيم الجبهة الشعبية، بهدف تجنيده في صفوف التنظيم. وتم لاحقًا التواصل بين الاثنين عبر وسائل الاتصال المختلفة، بما في ذلك لقاء في مدينة عكا، أعرب خلاله حسن عن موافقته على مساعدة رشا، وأيضا مساعدة تنظيم الجبهة الشعبية وذلك من خلال تحويل الأموال والرسائل وغيرها. وفي نهاية المطاف، لم تتطور موافقته إلى اعمال فعلية، في ظل إلقاء القبض عليها"، بحسب البيان. 

ولم يوضح البيان ما هي "الاعمال الفعلية" المقصودة، وفيما اذا كان الموضوع يتلخّص في اعتبار اسرائيل ان التواصل مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هي تهمة بحد ذاتها، على خلفية تصنيف اسرائيل للجبهة الشعبية ضمن قائمة "التنظيمات الارهابية التي يُحظر التواصل معها او الانتماء إليها.

ومن جانبه قال محامي حسن نداف ان السلطات الإسرائيلية حاولت تقديم لائحة اتهام مشددة بحق موكله نداف، من بينها أنه "عضو في منظمة إرهابية، وعلاقة مع دولة معادية، وتقديم معلومات سرية بهدف القيام بأعمال تخريبية. لكن، في نهاية المطاف، تم تقديم لائحة اتهام تتضمن تهمة واحدة وهي "الاتصال بعميل أجنبي". وقال ان محاولات إلصاق تهم أمنية خطيرة بموكله باطلة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42

أهالي يركا يتصدون لقوات الهدم ويجبرونها...

2024/05/16 12:01