فن وناس

الفنانون العرب يتضامنون مع ليبيا

كارول سماحة

عبر عدد من الفنانين العرب عن تضامنهم مع ليبيا بعد الدمار الذي خلفته العاصفة المتوسطية "دانيال" التي مرت بالشرق الليبي. وقال الممثل المصري حسين فهمي: "أتقدم بخالص التعازي لشعب ليبيا الشقيق في ضحايا الإعصار "دانيال" الكارثي، مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين، وتمنياتي لأهالي الضحايا بالصبر والسلوان، وأدعو الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة".

وكتب المطرب الإماراتي، حسين الجسمي، عبر حسابه على منصة "إكس"(تويتر سابقا): "اللهم احفظهم بحفظك، وكن لهم عونا ونصيرا يا رب. كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب".

وتفاعلت الفنانة أصالة مع الكارثة، إذ قالت عبر حسابها على "إكس": "الله يحفظ ليبيا الحبيبة من كل مكروه، ويعافي هالشعب العظيم اللي تحمل فوق طاقته". في حين قدمت المطربة الكويتية، نوال، تعازيها لأسر ضحايا العاصفة، وكتبت عبر "إكس": "خالص التعازي للشعب الليبي الشقيق، ونسأل الله السلامة للمصابين. حفظ الله الأوطان العربية".

الممثلة السورية شكران مرتجى

وفي السياق ذاته كتبت نانسي عجرم، عبر حسابها على منصة "إكس": "يا رب ترحم وتلطف بأهلنا في ليبيا. شو صعب اللي عم يصير". وأعلنت الفنانة إليسا تضامنها مع الشعب الليبي عبر منصة "إكس"، قائلة: "كل التضامن والمحبة لشعب ليبيا بعد الكارثة الطبيعية اللي صارت. بتمنى الشفاء للمصابين، وبصلي لراحة نفس الضحايا، والله يصبر عائلاتهم".

وعبر منصة "إكس" أيضا، دعت المغنية نوال الزغبي أن يحمي الله الشعب الليبي. بينما كتبت مواطنتها ديانا حداد عبر حساباتها على مواقع التواصل: "اللهم إننا نسألك باسمك الأعظم يا الله أن تلطف بحال أهلنا في ليبيا. حسبي الله ونعم الوكيل. قلوبنا معكم ومع المغرب".

حسين فهمي

وانضم مشاهير آخرون لقائمة المتضامنين مع الشعب الليبي عقب العاصفة "دانيال" من خلال شعاري "أنقذوا الشرق الليبي" و"أغيثوا ليبيا"، من بينهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمطرب التونسي صابر الرباعي، والممثلة السورية شكران مرتجى، والمطربة العراقية رحمة رياض.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيلم "السرب" يواصل الصدارة على شباك التذاكر

2024/05/18 19:14

هجمات رقمية على صمت النجوم والمشاهير حيال...

2024/05/18 17:29

سويسرا تفوز بمسابقة الأوروفيزيون 2024 وسط...

2024/05/12 08:47

قصة النجمة شاكيرا مع الإحتيال الضريبي لا...

2024/05/10 13:04

البيتلز يعود بعد نصف قرن!

2024/05/09 17:55