لايف ستايل

ديكور داخلي بسيط وهادىء

ُتُعد المساحات الخالية من الأثاث أو الاكتظاظ البصري في المنزل الوسيلة الأمثل للراحة؛ هذه بعض النصائح
عدم امتلاك عدد كبير من القطع والأثاث | خاصة

تطول قائمة الأسباب المقنعة وراء هذا الانتشار الواسع لنمط ديكور منزل بسيط الذي يشجع على البساطة وعدم امتلاك عدد كبير من القطع التي لا حاجة لها. وأحد هذه الأسباب هو أن السكن في منزل بسيط خالٍ من الفوضى يقلّل من الإرهاق والإجهاد تلقائياً. فالفوضى وعدم الترتيب تسببان التوتر والإجهاد البصري، إذ تُعد المساحات الخالية من الأثاث أو الاكتظاظ البصري في المنزل الوسيلة الأمثل لتصفية الذهن والتفكير بهدوء.

ومن أجل الحصول على تصميم ديكور بسيط للمنزل يجب اختيار الألوان الهادئة والتصاميم الخالية من البهرجة والنقوش والألوان الكثيرة. ويجب عدم الإكثار من قطع الأثاث والديكور. فتصميم المنزل الذي يعتمد على الأساسيات فقط يعتبر مفتاح البساطة والراحة. لذلك يجب اختيار القطع البسيطة والصغيرة في الأماكن الفارغة، والأثاث متوسط الحجم والألوان المتناسقة والابتعاد عن القطع الضخمة المليئة بالنقوشات، أو ذات التصاميم المعقدة، إذ أن الهدف الأساسي من الأثاث البسيط هو إراحة العين والأعصاب. ومن الأفضل أن تبقى أرضيات الغرف فارغة تماماً باستثناء الأثاث طبعاً.

أحد التصاميم لمنزل هادىء بدون اكتظاظ

وعند اختيار ألوان الجدران في الديكورات البسيطة، يستلزم الاتجاه نحو الألوان الهادئة، سواء الفاتحة مثل اللون الأبيض وتدرجات الرمادي والبيج. أما إذا كان من يُفضل الألوان الداكنة، فيمكن اختيار الألوان غير الصارخة، أو درجات الرمادي الغامق، وعلى الرغم من أن الألوان الداكنة لا تُشعر الشخص كثيرًا بالراحة، إلّا أنه يمكن دمجها مع الألوان الأخرى للحصول على نفس التأثير.

كذلك يذهب المصممون الآن الى اعطاء مساحات واسعة داخل البيوت من خلال فتح وتوسيع واجهات زجاجية تعطي لساكني المنازل الضوء والشعور بمساحة أكبر والراحة المطلوبة.


الصور: ألوان هادئة ومساحات وواجهات مفتوحة تعطي الراحة في المنازل

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأحمر يسيطر على إطلالات هذا الموسم

2024/06/12 15:57

إطلالات الكاجوال والمكياج الصيفيّ لنادين...

2024/06/11 19:01

بالصور - اكتشاف نوع من المرجان الأحمر...

2024/06/08 13:33

دراسة: وظائف العمل عن بُعد تتلاشى بسرعة ولا...

2024/06/04 17:56

2023 ثاني أكثر الأعوام سخونة في إسبانيا

2024/06/02 14:46