أخبارنا

النائب يوسف جبارين يزور الأسيرين المضربين عن الطعام ابو فارة وشديد ويدعو المؤسسات الدولية لدعمهما

قام النائب د. يوسف جبارين ظهر اليوم بزيارة الأسيرين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من ٨٢ يومًا، أنس شديد وأحمد أبو فارة وهما في مستشفى "أساف هروفيه" في مركز البلاد. وقد دخل الأسيران اليوم الثالث لاضرابهما عن شرب الماء ايضًا، احتجاجًا على تعنّت سلطات الاحتلال على مواصلة اعتقالهما.

 

وقال جبارين بعد زيارة ابو فارة (٢٩ عامًا) وشديد (١٩ عامًا) ان حالتهما الصحية المتردية وصلت الى مرحلة اصبحت تهدد حياتهما باية لحظة، وذلك بعد حوالي ثلاثة اشهر من اضرابهما عن الطعام وبعد ثلاثة ايام من الامتناع عن شرب الماء.

 

وفي رسالة مسجّلة رفعها ابو فارة الى العالم قال: "انا بناشد الجمعيات الحقوقية المحلية والدولية في جميع انحاء العالم، والدول، والضمير الحي عند كل الناس: انا ابن آدم وبدي أعيش، ساعدوني عشان أروّح، انا قاعد بموت، أنا قاعد بموت..."

 

وقال جبارين ان الأسيرين ورغم خطورة حالتهما الصحية مصممان على التحرر من قيود الاعتقال الاداري، ويتمتعان باصرار وعزيمة كبيرين، وبارادة عالية يستمدانها من قناعتهما بعدالة قضيتهما وقضية الشعب الفلسطيني.

 

وأكد جبارين خلال الزيارة بأن الاعتقال الاداري يضرب بعرض الحائط كل مفاهيم حقوق الانسان وكل الأعراف والمعاهدات الدولية، داعيًا كل المؤسسات الدولية للتدخل في قضية ابو فارة وشديد حتى ينالان الحرية الكاملة. كما وطالب جبارين السلطات الاسرائيلية باطلاق سراح الأسيرين شديد وأبو فارة وكافة الأسرى الإداريين.

 

وأكد جبارين بأنه سيتواصل مع مؤسسات حقوق الانسان الدولية والاوروبية لتشكيل المزيد من الضغوطات على حكومة نتانياهو حتى اطلاق سراح الأسرى الاداريين.

 

وتأتي زيارة جبارين ضمن المساعي المبذولة من القائمة المشتركة لاطلاق سراح الأسيرين، فكان قد زار الأسيرين أيضا النائبان احمد طيبي واسامة سعدي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06