أخبارنا

نتنياهو يرفع الحظر؛ غالانت الى واشنطن للقاء نظيره الأمريكي

رئيس الحكومة كان فرض على وزراء الحكومة حظرًا للقاء مسؤولي الإدارة الأمريكية في واشنطن طالما لم تتم دعوته الى العاصمة الأمريكية للقاء بايدن!
نتنياهو وغالانت (توضيحية) | تصوير: عاموس بن غرشوم - مكتب الاعلام الحكومي

 يغادر وزير الأمن، يوآف غالانت، في وقت لاحق من هذا الشهر، البلاد متوجهًا الى واشنطن، للقاء نظيره الأمريكي، الجنرال لويد أوستن.

وهذه هي المرة الأولى التي يجري فيها وزير في الحكومة، باستثناء وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، لقاءات رسمية في العاصمة الأمريكية، بعد ان كان نتنياهو قد فرض حظرًا على الوزارء ومنعهم من الاجتماع مع مسؤولي إدارة جو بايدن، طالما انه غير مدعو للقاء الرئيس الأمريكي في واشنطن.

وكان نتنياهو التقى أخيرا مع بايدن على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بعد أكثر من تسعة أشهر من تشكيل الحكومة، وهو أمر غير عادي بشكل خاص في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. 

وعلى الرغم من عدم دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض، يبدو أن اللقاء مع الرئيس الأمريكي دفعه إلى رفع الحظر عن وزرائه.

لقاء نتنياهو بايدن في نيويورك | تصوير: آفي أوحيون - مكتب الاعلام الحكومي

وقالت وزارة الأمن في بيان لها، مساء اليوم (الأحد)، أن غالانت "قَبل دعوة وزير الدفاع الأمريكي،لويد أوستن، وسيغادر خلال شهر تشرين الأول الجاري البلاد في زيارة رسمية إلى واشنطن". وبحسب ما ورد، سيناقش الجانبان خلال اجتماعهما سبل تعزيز العلاقات الأمنية الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة ومناقشة التحديات الأمنية المختلفة والفرص السياسية في الشرق الأوسط.

وقبل نحو شهر زار الوزير غالانت الولايات المتحدة، لكنه لم يلتق هناك بأي مسؤول في إدارة الرئيس بايدن، بينما اضطر، في حزيران الماضي، الى السفر إلى بروكسل، عاصمة بلجيكا، للالتقاء هناك بوزير الدفاع الأمريكي أوستن.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38