محليات

المطالبة باقامة مستشفى جديد في وادي عارة

اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في وادي عارة تعترض على المخطط القطري بما يخص إقامة مستشفى جديد في حريش وتقدم بدائل عملية
المحامي محمد سليمان اغبارية، رئيس لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة

طالبت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في وادي عارة باقامة مستشفى في منطقة وادي عارة وليس في حريش كما هو مخطط. وجاء ذلك في ردها، قبل أيام، على المخطط القطري "تاما 120"، بما يخص اقامة مؤسسات صحية ومستشفى جديد في المنطقة. 

وبحسب المخطط القطري فانه تم اقتراح بناء مستشفى جديد في مدينة حريش وإقامة غرفة طوارئ في كفر قرع. 

وقدمت لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة اعتراضها على هذا المخطط بما يخص إقامة مستشفى جديد في حريش وأوضحت انه يتوجب إقامة مستشفى جديد في منطقة وادي عارة واضافة غرف طوارئ في عدد اكبر من البلدات العربية في وادي عارة.

وفي تعقيب للمحامي محمد سليمان اغبارية، رئيس لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة، قال: "نؤكد ان إقامة مستشفى جديد غير المشافي الموجودة في العفولة والخضيرة هو امر ضروري، ولكن الاقتراح ان يكون هذا المستشفى في مدينة حريش هو اجحاف بحق المواطنين العرب في منطقة وادي عارة حيث يقطن اليوم حوالي 200 الف مواطن عربي في المنطقة والذين يتوجهون للمستشفيات القريبة، اما الى العفولة او الخضيرة، بينما لهم الحق ان يكون مستشفى جديد في منطقة وادي عارة ويخدم أهلها هناك". 

وأضاف المحامي محمد سليمان اغبارية: "اللجنة المحلية في وادي عارة اقترحت بدائل عملية ومنطقية لاقامة مستشفى في وادي عارة، منها الاعتراف بمشفى النور الطبي في ام الفحم كمستشفى جديد لما فيه من جاهزية، وأيضا تم اقتراح إقامة مستشفى جديد في منطقة عقادة الفاصلة بين مدينة ام الفحم وقرى طلعة عارة والقريبة من شارع 65".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42

أهالي يركا يتصدون لقوات الهدم ويجبرونها...

2024/05/16 12:01