أخبارنا

في أعقاب زيارته للمعتقلين الإداريين: النائب د. ابو معروف يطالب الحكومة بإطلاق سراح المعتقلين الإداريين ابو فارة وشديد

قام النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) العضو في منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" صباح اليوم بزيارة المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام محمد ابو فارة وأنس شديد في مستشفى (أساف هروفيه) احتجاجا على مواصلة اعتقالهما الإداري منذ أكثر من 80 يوما.

 

وتأتي زيارة د. ابو معروف للمعتقلين الإداريين توافقا ومتابعة لنشاط (منظمة أطباء لحقوق الانسان) التي أصدرت مؤخرا بيانا تحمّل فيه حكومة اسرائيل مسؤولية تدهور الحالة الصحية للمعتقلين ابو فارة وشديد لأن خطر الموت يتهدد حياتهما في حال استمر إضرابهما عن الطعام، خصوصا وأنهما توقّفا عن تناول الماء أيضا قبل خمسة أيام، الأمر الذي يزيد من الخطورة ودخولهما في حالة من الإغماء وانهيار أجهزة الجسد.

 

وقال د. ابو معروف، أن معنويات المعتقلين الإداريين عالية جدا وأن صمودهما وتحدّيهما الاسطوري ضد الاعتقالات الإدارية يشير لمصداقية وعدالة هذه المعركة في مواجهة قوانين الطوارئ التي أكل الدهر عليها وشرب، خاصة وأن اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تتبع مثل هذه الأنظمة والقوانين العسكرية الجائرة.

 

وأكد د. ابو معروف أنه سيتابع موضوع المعتقلين الإداريين بالتنسيق مع منظمة (أطباء لحقوق الانسان) وأنه سيبعث صباح الغد الأحد برسالة إلى حكومة نتنياهو يطالب فيها بإطلاق سراح المعتقلين فورا، لأن استمرار إضرابهما يعني الحكم عليهما بالموت المؤكّد. كما ويأمل د. ابو معروف أن تتجاوب محكمة العدل العليا مه الالتماس الذي سيبحث غدا الأحد وإصدار القرار بإطلاق سراحهما من الاعتقال الإداري وإنهاء معاناتهما.

 




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02