أخبارنا

بالفيديو: طولكرم ونابلس - ساحة حرب؛ هذا ما حدث الليلة

شهيدان في طولكرم وإصابة 5 مستعربين، 3 منهم بجالة خطيرة ● نابلس: اشتباكات خلال تأمين دخول المستوطنين الى منطقة "قبر يوسف" وإصابة جندي
نابلس الليلة

اندلعت مواجهات عنيفة في نابلس، الليلة الماضية (الأربعاء/ الخميس) وفي منطقة طولكرم (فجر اليوم الخميس). واستشهد شابان بعد اشتباكات مسلحة قرب بلدة شوفة قضاء طولكرم، فيما أصيب 5 جنود اسرائيليين من قوات "المستعربين"، 3 منهم باصابات خطيرة. وقال بيان للجيش ان الجنود الخمسة أصيبوا نتيجة "انفجار قنبلة عليهم واطلاق النار باتجاههم".

وكانت قوات المستعربين قد اغتالت الشابين عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاما)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاما) قرب طولكرم، بادعاء "قيامهما باطلاق النار من مركبة باتجاه مستوطن قرب مستوطنة "أفني حيفتس"، حيث تمت ملاحقة مركبتهما واغتيال وتصفية اثنين كانوا في داخلها"، بحسب بيان الجيش.

ودارت اشتباكات بين المسلحين وقوات المستعربين، فيما تم تفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المسلحين للقوات المقتحمة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر إصابة أحد جنود الاحتلال في مخيم طولكرم، خلال اشتباكات مع المسلحين (شاهدوا الفيديو من طولكرم).

وقالت كتائب القسام؛ الذراع العسكرية لحركة "حماس" في الضفة الغربية، إن "مقاوميها في مخيم طولكرم اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم فجر اليوم، وأوقعوها في شباك كمين محكم أعدوه مسبقًا". وأضافت: "فجّر المجاهدون عددا من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكًا من نقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب".

نابلس: مواجهات واشتباكات

وفي سياق آخر قالت مصادر اسرائيلية ان  ان جنديًا إسرائيليًا أصيب بانفجار عبوة، في ساعة متأحرة من الليل (الإربعاء/ الخميس)، خلال تأمين دخول المستوطنين لمنطقة "قبر يوسف" شرق مدينة نابلس. وقالت جمعية الهلال الأحمر، إنها تعاملت مع 190 إصابة مختلفة جراء الاشتباكات شرق مدينة نابلس (شاهدوا الفيديو من نابلس).

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، خلال الاقتحام، واستهدف مقاومون الآليات المقتحمة بالعبوات المتفجرة محلية الصنع والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران بأحد الجيبات وبجرافة عسكرية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38