أخبارنا

تخوّف من حزب الله؛ سفن حربية أمريكية ومساعدات بطريقها الى إسرائيل

بايدن لنتنياهو: المساعدات الأمنية بالطريق ● مصادر مصرية: حزب الله سيقـتحم مسـتوطنات الشمال في حال قيام اسرائيل بعمل عسكري بري في قطاع غزة.● سفن عسكرية أمريكية، بما في ذلك حاملات طائرات، تتقدم إلى شواطئ إسرائيل
توضيحية

أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم (الأحد)، رئيس الخكومة، بنيامين نتنياهو، في محادثة هاتفية هي الثانية خلال يومين، ببدء نقل المساعدات الأمنية الأمريكية لاسرائيل، في وقت أفادت فيه وسائل إعلام أمريكية عن تقدم سفن عسكرية أمريكية، بما في ذلك حاملات طائرات، إلى شواطئ إسرائيل كدليل على الدعم.

 وقال مكتب رئيس الحكومة أن بايدن، خلال المحادثة، أوضح مرة أخرى أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل دون تحفظ. وقال وزير الدفاع الأمريكي أوستن في وقت سابق من اليوم: "لقد أمرت بنقل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.  وخرجت اليوم المساعدات الأولى لإسرائيل وستصل في الأيام المقبلة، وستقوم الولايات المتحدة بتزويد الجيش الإسرائيلي بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخيرة". 

حاملة طائرات أمريكية | توضيحية

تخوّف اسرائيلي من توسيع رقعة الحرب

ويأتي الاعلان الأمريكي في ظل تخوّف اسرائيلي من توسيع رقعة الحرب وانضمام حزب الله من لبنان إليها في ظروف معينة. وهي تهدف الى الردع.

وكانت مصادر مصرية قد أبلغت إسرائيل بأن حزب الله سيقتحم مسـتوطنات الشمال في حال قيام اسرائيل بعمل عسكري بري في قطاع غزة.

وفي وقت سابق قال حزب الله، أمس، في بيان، معلقًا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس يوم السبت، إن "قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية"، داعيًا "شعوب الأمة العربية والاسلامية والأحرار في العالم إلى إعلان التأييد ‏والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة التي تؤكد وحدتها الميدانية بالدم والقول ‏والفعل".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38