أخبارنا

غزة تحت النار؛ غارات جوية غير مسبوقة

حصار كامل: وقف امدادات الكهرباء والوقود والمياه وحتى الطعام للقطاع ● بالفيديو: سقوط صاروخ على مطار اللد (بن غوريون) ● حماس: اذا قامت اسرائيل بالاجتياح البري ستلقى الرد من حزب الله ● الشمال: تسلل مسلحين وتبادل لإطلاق النار ● بالفيديو: إصابة مباشرة لسيارة اسعاف في غزة كانت تنقل 7 جرحى ● مقتل 4 أسرى اسرائيليين جراء القصف
غزة تحت النار | تصوير: شاشة فيديو

فيما تتواصل الغارات الجوية الاسرائيلية العنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، أغلبها مناطق سكنية، مع مشاهد غير مسبوقة منذ بداية الحرب من الدمار والقتلى والجرحى، يتواصل اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه مناطق في اسرائيل، بما فيها تل أبيب والقدس وبلدات في الجنوب، الى جانب اشتباكات بين المسلحين المتسللين الى الجنوب، وبالذات سديروت، وبين قوات الجيش.

ويفيد مراسلنا في غزة ان القصف الاسرائيلي المستمر منذ الصباح وحتى هذا المساء، هو الأعنف والأكثر دمارًا، فيما اعلن الجيش الاسرائيلي انه قصف 130 موقعًا في غزة خلال الساعة الأخيرة. وأضاف ان اسرائيل تنفذ في هذا الوقت واحدة من أكبر الغارات الجوية على الإطلاق ضد حماس في القطاع.

تسلل مسلحين وتبادل اطلاق نار في الشمال

في الوقت الذي اعلن مصدر مسؤول في حماس، ظهر اليوم (الإثنين)، ان حزب الله سيتدخل في حال قامت اسرائيل بالاجتياح البري لقطاع غزة، تواصل اسرائيل تعزيز حشوداتها العسكرية على الحدود إيذانًا ببدء الاجتياح البري. وبالمقابل تم الاعلان عن اطلاق 12 صاروخًا من لبنان الى مناطق في الشمال، وفي وقت لاحق أكدت مصادر اسرائيلية تسلل مسلحين من لبنان الى "اداميت" في الشمال، بعد تفجير السياج الفاصل على الحدود، ويجري حاليًا تبادل اطلاق نار بين المسلحين وقوات الجيش. وبعد ذلك تم الاعلان عن تسلل مسلحين، في عملية ثانية، عن طريق البحر (شاهدوا فيديو تبادل اطلاق النار على في الشمال على الحدود مع لبنان).

إيران تحذر ونتنياهو يهدد

وبالمقابل حذرت إيران اسرائيل من "أي فعل أحمق" ضدها، وقالت ان مثل هذا الأمر "سيؤدي الى رد قوي" منها، فيما اعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اليوم، ان "كل منطقة الشرق الأوسط ستتغيّر" ارتباطًا باعلان الحرب، دون اي توضيح عن علاقة الشرق الأوسط كله بالحرب على غزة.

قصف شديد في غزة واعلان الحصار

وأفاد مراسلنا في غزة ان عدة مناطق في غزة تشهد قصفًا شديدًا وغير مسبوق، تشمل مناطق سكنية في الأغلب. وقام مراسلنا بتوثيق القصف الذي تعرضت له احدى المناطق السكنية في غرب غزة، بالصورة والصوت (شاهدوا الفيديو - الفيديو الأول غرب غزة - تصوير: Ehna TV). وكانت اسرائيل قد اعلنت فرض الحصار الكامل على قطاع غزة ووقف أي امدادات للكهرباء والوقود والمياه وحتى الطعام.

القصف الاسرائيلي غرب غزة ظهر اليوم | تصوير: Ehna TV (فيديو)

وتم الإعلان ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف منذ ساعات الصباح حتى الآن أكثر من 1200 هدفًا في مناطق مختلفة من القطاع. وهناك دمار كبير نتيجة القصف، وابنية كاملة تساقطت، فيما وقعت إصابات بين المواطنين. وأُعلن عن نزوج الآلاف الى 66 مدرسة تابعة لوكالة الأونروا. كذلك فرضت اسرائيل حصارًا كاملاً على القطاع. وطال القصف سيارة إسعاف كانت تنقل 7 مصابين (شاهدوا الفيديو).

12 صاروخًا من لبنان على شمال البلاد

وقالت مصادر في حماس، اليوم، ان اسرائيل ستلقى ردًا من حزب الله في حال قامت بالاجتياح البري على قطاع غزة، وهو أوّل تصريح يشير الى امكانية انضمام حزب الله الى الحرب من منطقة الشمال، وهو ما تتخوّف منه اسرائيل بشدة.

وبعد هذا التصريح بوقت قصير أفادت مصادر اعلامية انه تم اطلاق 12 صاروخًا من لبنان باتجاه مناطق في شمال اسرائيل. وقالت مصادر اسرائيلية انه لم تقع اصابات وان الصواريخ سقطت في اماكن مفتوحة.

كذلك قال مصدر آخر من حماس ان القصف الاسرائيلي على القطاع أدى الى مقتل 4 أسرى اسرائيليين كانوا لدى حماس في القطاع.

سقوط صاروخ في مطار اللد (بن غوريون)

وبالمقابل تم تداول فيديو على شبكات التواصل يوثق سقوط صاروخ على مطار اللد (بن غوريون)، اليوم الإثنين، إثر اطلاق موجة من الصواريخ من غزة باتجاه عدة مناطق في اسرائيل (شاهدوا الفيديو).

اطلاق صواريخ على الجنوب والمركز والقدس

وفي السياق ذاته تم اطلاق رشقات صواريخ بكثافة، ظهر اليوم (الإثنين)، نحو مواقع في اسرائيل، من بينها منطقة تل أبيب وحولون وريشون لتسيون وأشكلون وسديروت، وكذلك باتجاه القدس ومنطقتها. وهناك إصابات مباشرة. وقالت مصادر اسرائيلية ان الصواريخ طالت مناطق واسعة في البلاد (شاهدوا فيديو اصابات مباشرة بصواريخ قبل قليل).

الاستعداد لاجتياح بري لغزة

وفي السياق ذاته تواصل اسرائيل تعزيز حشوداتها العسكرية على الحدود مع قطاع غزة. وكانت مصادر أمريكية قد قدّرت، بالأمس، ان اسرائيل ستجتاح غزة بريًا خلال الساعات الـ 24-48 القادمة.

هل ستجتاح اسرائيل غزة بريًا؟
حشودات عسكرية اسرائيلية على الحدود مع القطاع

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35