أخبارنا

النائب جبارين يطالب باقالة حاخام التخنيون بعد تصريحاته العنصرية بسبب شجرة الميلاد

توجه النائب د. يوسف جبارين برسالة مستعجلة الى رئيس معهد العلوم التطبيقية، التخنيون، البروفيسور بيرتس لفي، مطالبًا باقالة حاخام التخنيون إلعاد دوكوف، وذلك بعد تصريحاته العنصرية الأخيرة، والتي دعا من خلالها الطلاب اليهود بعدم دخول بيت الطلبة أو الشراء منه بسبب وجود شجرة عيد الميلاد هناك!

 

وقال الحاخام دوكوف أن شجرة الميلاد تعتبر رمزًا "معاد لليهودية" وليس فقط معاد للدين اليهودي، وعليه ناشد الطلاب اليهود بمقاطعة ببت الطلبة. كما وقال دوكوف أن اسرائيل "الدولة الوحيدة للشعب اليهودي" ويجب المحافظة على طابعها اليهودي.

 

من جانبه، قال النائب جبارين في رسالته، أن تصريحات الراب تعتبر عنصرية متطرفة وتمس بحقوق الطلاب العرب داخل التخنيون وبالمواطنين العرب عامة. وأضاف أن تصريحات دوكوف تضر بأواصر العلاقات الاجتماعية بين الطلاب العرب واليهود، بالإضافة الى أنها تمس بالجهود المباركة التي يبذلها التخنيون في السنوات الأخيرة من اجل دمج الطلاب العرب .

 

وأكد جبارين أن المؤسسات الاكاديمية عليها أن تكون منبرًا لحرية الفكر والتعبير والمساواة، ولا يُعقل التمييز ضد الطلاب العرب داخل الصرح الأكاديمي. وطالب جبارين في رسالته باقالة دوكوب من منصبه فورًا، وعدم التهاون مع مثل هذه الممارسات التي تمس بالطلاب العرب وتحرّض ضدهم.

 

كما وتوجه النائب جبارين برسالة الى المستشار القضائي للحكومة كطالبًا بفتح تحقيق جنائي ضر الراب دوكوف.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

بايدن: لن أزوّد إسرائيل بالأسلحة إذا دخلت...

2024/05/09 09:42

تحليل | إعلان بايدن ضربة جدية لإسرائيل

2024/05/09 15:16

ما هي قصة "مداهمة مكتب قناة الجزيرة في...

2024/05/09 13:04

دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين "خلال أيام"

2024/05/09 12:15

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13