أخبارنا

غزة تحت النار؛ اسرائيل على مرمى الصواريخ

صواريخ مدفعية من سوريا باتجاه منطقة طبريا، وقبلها من لبنان باتجاه مناطق في الجليل الغربي بالشمال ● حماس تنفذ تهديدها: معارك في عسقلان (أشكلون) ورشقات صواريخ غير مسبوقة● اتخاذ القرار بالاجتياح البري لغزة ● صواريخ مكثفة على المركز والجنوب
أرشيفية

تم الاعلان، قبل منتصف الليل (الثلاثاء)، عن اطلاق صواريح مدفعية من سوريا باتجاه منطقة طبريا، وبالمقابل هناك معارك جارية في عسقلان (أشكلون) بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش، ارتباطًا باعلان حماس، في وقت سابق من هذا النهار، بإمهال سكان مدينة عسقلان بالمغادرة قبل الساعة الخامسة مساءً. وكانت صواريخ قد أطلقت من لبنان الى مناطق في الجليل الغرب.

غزة تحت النار

صواريخ على الجليل الغربي

في تطور جديد أعلن، قبل قليل (مساء الثلاثاء)، عن اطلاق صواريخ على الشمال. واعلنت اسرائيل سقوط صواريخ في عدة مناطق في الجليل الغربي. وبالمقابل تم الاعلان عن قصف اسرائيلي في لبنان. وكان حزب الله قد أعلن، اليوم الثلاثاء، انه سيرد على مقتل مسلحيه من قبل الجيش الاسرائيلي في الأراضي اللبنانية، وذلك بعد تشييع الجثامين، حيث قامت اسرائيل، بقتل 4 من عناصر حزب الله في الأراضي اللبنانية.

بعد إمهال السكان: إصابات مباشرة في أشكلون 

وفيما يتواصل اطلاق الصواريخ من غزة باتجاه مناطق واسعة في اسرائيل، أعلن الناطق باسم كتائب القسام عن إمهال سكان مدينة عسقلان (أشكلون) لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم (الإثنين). وبالفعل بدأت رشقات مكثفة من الصواريخ على أشكلون، قبل قليل. وتم الاعلان عن إصابات مباشرة.

وجاء في البيان: "ردًا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة، فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم، وقد أعذر من أنذر..".

وعرضت حماس، في وقت سابق، لأول مرة مشاهد قالت انها لمنظومة الدفاع الجوي محلية الصنع من طراز "مُتبِر 1".

صواريخ "مُتبِر 1"

وكانت حماس أعلنت في وقت سابق انها ستقوم بإعدام رهائن اسرائيليين لديها ردًا على استهداف "الآمنين في بيوتهم" في غزة. وقالت: "نعلن ان كل استهداف لإبناء شعبنا الآمنين في بيوتهم، دون سابق انذار، سنقابله آسفين باعدام رهينة من رهائن المدنيين لدينا، وسنبث ذلك مضطرين بالصوت والصورة".

صواريخ على تل أبيب ومنطقتها والجنوب

وفي الساعتين الأخيرتين تتعرض مناطق في المركز والجنوب لإطلاق مكثف من الصواريخ. واستهدفت الصواريخ تل أبيب وهرتسليا وبات يام وريشون لتسيون ورمات غان وبيتح تكفا والخضيرة وأشكول وأشدود وبئر السبع ومناطق في الجنوب. ولاحقًا طالت الصواريخ منطقة وادي عارة.

قرار بالاجتياح البري

وقالت مصادر اعلامية ان قرار الإجتياح البري قد أتخذ، وكذلك التوقيت، فيما تتواصل التعزيزات في منطقة الحدود (شاهدوا الفيديو).

غزة:  830 شهيدًا و4,250 جريحًا

ومن جهة أخرى تتواصل الغارات الاسرائيلية على عدة مناطق في غزة، لليوم الرابع على التوالي. ويجري استهداف المنازل والمدنيين. وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 830 شهيدًا والإصابات الى  4,250 جريحًا (شاهدوا الفيديو).

الصور: جانب من الدمار في غزة | خاصة

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35