أخبارنا

صفارات انذار في كل منطقة الشمال؛ صواريخ على الكرمل

اختراق طائرات على متنها مقاتلين لحزب الله الأجواء الاسرائيلية من لبنان ● نشر قوات حزب الله على الحدود: "ردنا سيكون حاسمًا"● قوات اليونيفيل والجيش اللبناني يغادران منطقة الحدود ● قصف صاروخي على "أوفاكيم" اثناء تواجد وزير الخارجية البريطاني فيها ● نزوح أكثر من 250 ألف شخص، وتواصل الغارات الإسرائيلية على غزة وصواريخ على تل أبيب وعسقلان ومناطق في المركز والجنوب
اصابة مباشرة في عسقلان

انطلقت صفارات الإنذار، قبل قليل (مساء اليوم الأربعاء)، في كل منطقة الشمال، وتم اطلاق صواريخ على الكرمل في منطقة حيفا وعلى المطلة في الشمال. وسُمعت دوي صفارات الانذار من حيفا الى راس الناقور، ومن طبريا الى كل منطقة الشمال، فيما تشتبه اسرائيل باختراق 15 طائرة شراعية على متنها مقاتلون من لبنان الى منطقة "أفيفيم" في الشمال. وفي وقت لاحق اعترفت مصادر اسرائيلية اختراق "طائرات للأجواء الإسرائيلية". ويعتبر ذلك تطور كبير يحصل في منطقة الشمال، من الممكن ان يؤدي الى فتج جبهة حرب في منطقة الشمال ايضًا.

اصابات مباشرة في منطقة تل أبيب وعسقلان

أكدت مصادر فلسطينية انقطاع التيار الكهربائي الكلي عن القطاع، اليوم (الأربعاء)، بعد قصف اسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء وتدميرها كليًا. وفي الوقت نفسه يكثف الطيران الإسرائيلي غاراته في القطاع لليوم الخامس على الحرب، فيما يتواصل اطلاق الصواريخ على عدة مناطق في البلاد، وخاصة في "غلاف غزة" وعسقلان وتل أبيب ومنطقتها. وتم الاعلان عن اصابات مباشرة في عسقلان. ولاحقًا عن إصابة مباشرة في منطقة تل أبيب (شاهدوا فيديو الإصابة في منطقة تل أبيب). وفي ساعات المساء أطلقت رشقات مكثفة باتجاه بئر السبع وأشدود ومنطاق إضافية في الجنوب والنقب. واعلنت اسرائيل "حدثًا أمنيًا" في عسقلان خشية تسلل مسلحين فلسطينيين إليها دخلوا عبر البحر من منطقة "زيكيم". كذلك أطلقت رشقات من الصواريخ باتجاه "أوفاكيم" اثناء تواجد وزير الخارجية البريطاني فيها.

وفيما أعلنت اسرائيل مقتل 1200 شخص على الأقل وإصابة 3,000 آخرين، قالت مصادر فلسطينية ان عدد الشهداء في غزة وصل الى 1,000 فلسطيني، بينهم 260 طفلاً و230 سيدة، إضافة إلى إصابة 5,000 شخص بجراح مختلفة.

عسقلان قبل قليل: إصابات مباشرة

توتر على الحدود الشمالية

وشهدت الحدود الشمالية اطلاق صواريخ وقذائف صاروخية. وأبلغ حزب الله، ظهر اليوم الأربعاء، الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" بإخلاء جميع المواقع على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية على الفور. وقالت مصادر لبنانية ان حزب الله مستنفر بشكل كبير على الحدود، وتم نشر لواء من حزب الله على طول الحدود من منطقة راس الناقورة الى منطقة المطلة، فيما اعلنت اسرائيل حالة الاستنفار لقواتها. وقامت السلطات اللبنانية بتعليق التعليم واغلاق كافة المدارس في المناطق القريبة من الحدود. وقال حزب الله في بيان: "ردنا سيكون حاسمًا على الاعتداءات الاسرائيلية التي تستهدف بلدنا"

وسمعت، ظهر اليوم (الأربعاء)، دوي صفارات الإنذار في منطقة عرب العرامشي. وقبل ذلك تم اطلاق عدد من الصواريخ، إحداها استهدف موقع عسكري اسرائيلي في "أفيفيم". واعلن حزب الله مسؤوليته عن ذلك. وشن الجيش الإسرائيلي غارات على عدة مواقع في المناطق الحدودية جنوب لبنان. وأفادت تقارير لبنانية في وقت لاحق توسّع رقعة القصف الإسرائيلي على بلدة الضهيرة وسقوط قذائف في أماكن قريبة من المنازل. وتضرر 10 منازل ومسجد البلدة جراء القصف.

وبحسب مصادر لبنانية، فإن الجيش الإسرائيلي قصف بلدتي الضهيرة ويارين في جنوب لبنان بالقذائف الفوسفورية، فيما شن قصفًا آخر على بلدة أم التوت المقابلة للموقع العسكري الاسرائيلي المستهدف.

غزة تحت النار

طائرات مسيّرة من غزة الى اسرائيل

وقالت حماس انها أطلقت طائرات مسيّرة من غزة باتجاه اسرائيل، ظهر اليوم، فيما اعترفت اسرائيل ان حماس تمتلك قدرة اطلاق مئات الصواريخ على البلاد، يوميًا. وتم أطلاق رشقات من الصواريخ، ظهر اليوم، باتجاه عسقلان (أشكلون) ومنطقة كريات غات، وقبلها باتجاه عدة مناطق في جنوب. 

اخلاء أكبر برج سكني في غزة تمهيدًا لقصفه

وفي غزة تتواصل الغارات الاسرائيلية على مناطق مختلفة، عُرف منها شرقي حانيونس ودير البلح (شاهدوا الفيديو الأول)، كما قام الجيش الاسرائيلي بتفجير الجامعة الاسلامية في غزة (شاهدوا الفيديو الثاني). ويفيد مراسلنا في غزة ان الجيش الإسرائيلي طلب من سكان برج العفري - أطول برج سكني في غزة (الواقع بالقرب من مستشفى الشفاء وبالقرب من الشاطئ) - باخلائه وذلك تمهيدا لقصفه. ويقوم الآن سكان البرج بإخلائه، فيما نزح أكثر من 250 ألف شخص، منذ بداية الحرب، الى 64 مدرسة ومأوى في القطاع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35