محليات

"المتابعة": اعلان الحداد 3 أيام ووقفات شعبية

"إسرائيل تشن حرب تهجير وإبادة على قطاع غزة ومعركة شرسة على الجماهير العربية في الداخل" ● تؤكد موقف كل مركباتها بمعارضة المس بالمدنيين أينما هم، واينما كانوا ●
أحد ملصقات "المتابعة"

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، اليوم الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام في مجتمعنا العربي، ابتداء من اليوم، حدادا على ارواح شهداء مجزرة المستشفى المعمداني في غزة وأرواح شهداء المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، كما دعت الى وقفات في مراكز القرى والمدن العربية، تحمل المشاعل، وتحت شعار "أوقفوا الحرب"، ضمن سلسلة قرارات اتخذتها في اجتماع سكرتيري مركّبات المتابعة اليوم.

كما أصدرت المتابعة ملصقًا يدعو الى وقف الحرب على قطاع غزة.

حرب إبادة وتهجير

وفي بيانها السياسي قالت "المتابعة" ان "إسرائيل تشن حرب إبادة وتهجير، ومخططها لتهجير شمال قطاع غزة بما فيها مدينة غزة، هي بمثابة مقدمة لتهجير كل الفلسطينيين من القطاع، وهي تتلقى دعما مباشرا، الى درجة الشراكة الفعلية من الولايات المتحدة الأمريكية، ومعها دول أوروبية كبرى، تاريخها دموي في استعمار الشعوب، ويظهر هذا جليا في تهافت زعماء امريكا وبريطانيا والمانيا وفرنسا لزيارة اسرائيل واعطاء الضوء الاخضر لها لمواصلة مجازرها".

الملاحقات والإعتقالات تجاوزت كل الحدود

 وأبدت "المتابعة" قلقا من احتمال أن يلاقي مخطط التهجير تأييدا صامتا من أطراف إقليمية، وفي ذات الوقت، فإن "الهجوم السياسي والاعتقالات في صفوف جماهيرنا في الداخل، تجاوزت كل الحدود التي عرفناها في السنوات الأخيرة، وكما يبدو فإن القادم أخطر في اتجاه فاشية خطيرة وسافرة، الأمر الذي يتأكد من تسليح ميليشيات عنصرية بعشرات الآلاف في اسرائيل ويتأكد من التهديدات الوقحة التي ادلى بها المفتش العام لشرطة بن غفير".

رفض التعرّض للمدنيين أينما كانوا

وقالت المتابعة، في بيانها، أن "موقفها الإنساني واضح برفض التعرض للمدنيين الأبرياء، من كانوا، وأينما كانوا، وهذا موقف يعبّر عن موقف كل مركّبات لجنة المتابعة".  

وأضافت "المتابعة": "نحن على قناعة بأن المخطط هو تهجير كل أهالي قطاع غزة من كامل القطاع، نحو صحراء سيناء، وهذا ظهر على ألسنة سياسيين وعسكريين إسرائيليين، وتدل بعض التقارير أن الإدارة الأمريكية تضغط على جهات إقليمية بالقبول بهذا المخطط وتوطين أهالي القطاع في صحراء سيناء، أو توزيعهم على دول عربية. ويتأكد أكثر هذا من مطالب أطراف في الائتلاف الإسرائيلي الحاكم، بأن لا تتوقف الحرب، إلا بعد أن يكون متاحا إعادة استيطان القطاع".

"المتابعة": ملصق الحداد

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42

أهالي يركا يتصدون لقوات الهدم ويجبرونها...

2024/05/16 12:01