أخبار رياضة

أتلتيكو مدريد يواصل الانتصارات

تصوير: موقع أتلتيكو مدريد

واصل أتلتيكو مدريد مسلسل انتصاراته واستفاد من خسارة برشلونة في الـ"كلاسيكو" أمام ضيفه ريال مدريد 1-2 السبت، كي يصبح ثالثًا على حساب النادي الكاتالوني، بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-1، الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بفوزه السادس تواليًا والثامن هذا الموسم الى ريكاردو ريكيلمي وألفارو موراتا اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 26 من زاوية صعبة جدًا بعد تمريرة من موارتا الذي أضاف بنفسه الثاني في الدقيقة 1+45 بعد تمريرة من كوكي، رافعًا رصيده الى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وقلص ألافيس الفارق في الوقت بدل الضائع بتسديدة من مشارف المنطقة لأندير غيفارا (6+90)، من دون أن يكون ذلك كافيًا لتجنيب فريقه الهزيمة السادسة، في المركز السابع عشر بتسع نقاط.

تصوير: موقع أتلتيكو مدريد

وبذلك، عادل أتلتيكو عدد انتصاراته المتتالية في الدوري على أرضه وقدره 14 فوزًا حققه على ملعبه السابق "فيسنتي كالديرون" بين أيار/مايو 2012 وشباط/فبراير 2013 وفق "أوبتا" للإحصاءات، رافعًا رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف كل من ريال وجيرونا الفائز الجمعة على سلتا فيغو 1-0، ونقطة أمام برشلونة حامل اللقب المتراجع الى المركز الرابع بعد هزيمته الأولى للموسم. مع العلم أن أتلتيكو مدريد لعب 10 مباريات أقل مباراة عن ريال مدريد وجيرونا.

تعادل سوسييدار مع رايو فايكانو

ومن جهته فرّط ريال سوسييداد بنقطتين واكتفى بالتعادل مع مضيفه رايو فايكانو 2-2 بعدما كان متقدمًا حتى الوقت بدل الضائع.

وبدا سوسييدار في طريقه للفوز السادس هذا الموسم بعدما عوض تخلفه بهدف للغاني عبد المؤمن سليمان (31) إلى تقدم 2-1 بفضل ثنائية لميكيل أويارسابال (41 و66 من ركلة جزاء).

تصوير: موقع سوسييدار

لكن البديل البرتغالي بيبي الذي دخل في الدقيقة 85، خطف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة، مجنباً فريقه الهزيمة الثالثة للموسم ليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز السابع.

وفي المقابل، بات رصيد سوسييداد 19 نقطة في المركز الخامس

ريال بيتيس يفوز على أوساسونا 

وأعاد لاعب الوسط الدولي السابق إيسكو فريقه ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز القاتل على ضيفه أوساسونا 2-1.

وفرض نجم ريال مدريد السابق نفسه نجما للمباراة بصناعته هدف التقدم لفريقه اثر تمريرة حاسمة إلى المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

تصوير: موقع ريال بيتيس

وسجل روبن غارسيا الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 85.

وهو الفوز الرابع لريال بيتيس هذا الموسم والأول بعد تعادلين متتاليين، والثاني في مبارياته السبع الأخيرة التي سقط خلالها في فخ التعادل أربع مرات.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 17 نقطة وارتقى الى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف رايو فايكانو، فيما مُني أوساسونا بخسارته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سدّ دورتمونت يحسم المباراة أمام باريس سان...

2024/05/02 00:15

تعادل مثير بين بايرن ميونيخ وريال مدريد

2024/05/01 00:05

هاتريك ليفاندوفسكي يُعيد لبرشلونة وصافة...

2024/04/30 00:32

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16