تريند

"سرقوه من فلسطين": مقاطعة المطبخ الإسرائيلي في شمال أمريكا

توقيع 900 طاه واصحاب مطاعم وشخصيات بارزة في صناعة الأغذية على العريضة: "إسرائيل تستولي على المطبخ الفلسطيني وتحاول محوه من عالم الطهي، تمامًا كما تحاول محو الشعب الفلسطيني"
عريضة تدعو الى مقاطعة المطبخ الاسرائيلي في أمريكا: سرقون من الفلسطينيين

وقع 900 طاه واصحاب مطاعم وشخصيات بارزة في صناعة الأغذية في شمال أمريكا، على عريضة تدعو إلى مقاطعة "المطبخ الإسرائيلي"، احتجاجا على الحرب على قطاع غزة.

وقال الموقعون على العريضة إن "إسرائيل تستولي على المطبخ الفلسطيني وتحاول محوه من عالم الطهي، تمامًا كما تحاول محو الشعب الفلسطيني".

ماذا جاء في العريضة؟

تدعو العريضة، التي تحمل عنوان "الضيافة من أجل الإنسانية"، إلى مقاطعة شركات الأغذية الإسرائيلية وفعاليات الطهي التي تروج لإسرائيل، وذلك كوسيلة للضغط لوقف إطلاق النار.

وجاء في العريضة: "يجب أن نكسر حاجز الصمت بشأن الإبادة الجماعية في غزة، بعد نفاد الوقود من المستشفيات سوف يرتفع عدد القتلى بشكل كبير. في كل ثانية نختار البقاء صامتين، دون مطالبة حكومتنا بالتوقف عن تسليح إسرائيل بمليارات الدولارات، فإننا نسمح بحدوث مذبحة أخرى".

وأضافت: نطلب من زملائنا في مجتمع الأغذية والمشروبات اتخاذ موقف ضد الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والالتزام بثلاثة إجراءات معنا:

1. اتصلوا بممثليكم في الكونغرس للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء التمويل الأميريكي غير المشروط لإسرائيل.

2. قاطعوا المنتجات والفعاليات التي تروج لإسرائيل حتى تفكك نظام الفصل العنصري والاحتلال العسكري.

3. استثمروا في الأحداث والمشاريع التي تعزز العدالة للفلسطينيين بالاتصال بمنظمة محلية لتزيد الدعم للفلسطينيين ومشاركتهم طعامهم وثقافتهم بشروطهم الخاصة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ظهور ياسمين صبري مع رونالدو في غياب جورجينا...

2024/05/19 15:26

فيديو | برلمان يتحوّل إلى "حلبة مصارعة"

2024/05/18 13:20

فيديو | هكذا ردّ خريجو جامعة أمريكية على...

2024/05/13 11:07

تركيا تكشف عن "لغم بحري ذكي"

2024/05/09 14:42

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00