لايف ستايل

"إنستغرام": تحديث جديد قد يكشف الأسرار

freepik

 حذر مستخدمو "إنستغرام" بعضهم البعض من ميزة جديدة، قد تكشف الأسرار الخاصة عن طريق الخطأ. ويتضمن التحديث الجديد إمكانية معرفة من يوجد في قائمة "الأصدقاء المقربين" للفرد على "إنستغرام". وحتى الآن، كانت هذه المعلومات سرية، حيث أن معرفة من يعتبر صديقا مقربا قد تتسبب في حدوث تداعيات أو مشكلات أخرى.

وتتيح أداة الأصدقاء المقربين في "إنستغرام" للأشخاص اختيار أصدقاء معينين يثقون بهم أكثر، ووضعهم في القائمة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك مشاركة القصص مع هؤلاء الأصدقاء فقط، كأفراد، وغير مكشوفة على بقية الأصدقاء ضمن قائمة المقربين. فهي محظورة على أي شخص آخر، حتى لو كان مقربًا.

وفي تحديث جديد سيتم طرحه هذا الأسبوع، يتيح "إنستغرام" الآن للأشخاص مشاركة المنشورات أيضا مع أصدقائهم المقربين. لكن هذا يكشف أمرًا خطيرًا، نظرا لأن المنشورات تتضمن الإعجابات والتعليقات، وهذا يعني أن أي شخص ضمن قائمة "الأصدقاء المقربين" يمكنه معرفة من يوجد في القائمة أيضا، وهو ما لم يكن سابقًا.

وقال "إنستغرام" في إعلانه: "نأمل أن يفتح هذا المزيد من الطرق لتكون أكثر مشاركة على "إنستغرام" مع الحصول على المزيد من الخيارات حول من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك".

وهذا أدى إلى العديد من التحذيرات من مستخدمي "تيك توك" وآخرين، بأن المستخدمين يجب أن يدركوا أنهم قد يعرضون خصوصيتهم للخطر عن طريق الخطأ عند تحميل مثل هذا المنشور، وأنهم يجب أن يدركوا أنهم قد يجعلون قائمة أصدقائهم المقربين أكثر علنية.

ويتم استخدام التحديث الجديد من خلال مشاركة منشور كالمعتاد، ثم الضغط على زر "الجمهور" واختيار "الأصدقاء المقربين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

على الطريقة الأمريكية | "ترامب شوز"...

2024/02/25 11:34

تسجيل أول فوز بشري على لعبة فيديو "تتريس"

2024/02/07 17:31

"سيمفونية الألوان": أزياء سعيد قبيسي لربيع...

2024/02/05 19:39

الذكاء الاصطناعي سيؤثر على 40% من الوظائف في...

2024/01/16 17:19

سرقة مئات القطع من علامة كريستيان لوبوتان

2024/01/01 19:28