أخبار رياضة

يورو 2024: إيطاليا تخطف الفوز، انجلترا تتعادل وسلوفينيا تتأهل

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من ​التصفيات المؤهلة الى بطولة أمم اوروبا، حسم التعادل السلبي القمة المصيرية التي جمعت بين منتخبي ​ايطاليا​ و​أوكرانيا​ لتحديد هوية المنتخب الثاني الذي سيرافق منتخب انجلترا الى "اليورو 2024". وتمكن الاتزوري من خطف المركز الثاني ليخطف بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

وفي الشوط الأول قدم لاعبو الاتزوري اداء هجوميًا قويًا، حيث سيطروا على مجرياته بشكل كبير. وتحصّل فيديريكو كييزا على فرصة ذهبية ولكن تسديدته علّت العارضة بقليل. وواصل لاعبو ايطاليا ضغطهم الكبير وسط معاناة لاعبي اوكرانيا في ايجاد الحلول الهجومية، ومع ذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المنتخب الإيطالي ضغطهم الكبير في محاولة لخطف هدف التقدم في ظل تمركز دفاعي كبير من جانب لاعبي اوكرانيا والذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة. لكن خطورتهم غابت بشكل كبير في ظل تفوّق كبير من جانب لاعبي ايطاليا في وسط الملعب.

 وبعدها لجأ مدربا المنتخبين الى اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي. وتصدى الحارس جيانلويجي دوناروما لمحاولة خطيرة من ميخايلو مودريك ليحرمه من هدف محقق. 

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة واصل لاعبو الاتزوري ضغطهم المستمر على مرمى الخصم، ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم. وبدوره لم ينجح لاعبو اوكرانيا من تهديد صريح لمرمى المنتخب الايطالي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الجانبين.

مباريات أخرى

وفي نفس المجموعة، تعادل متصدر المجموعة المنتخب الانجليزي امام نظيره المقدوني الشمالي 1-1.

وفي المجموعة الخامسة، خطف منتخب البانيا صدارة المحموعة بتعادله السلبي امام منتخب جزر الفارو وبدوره عزز منتخب تشيكيا مركزه الثاني في المجموعة بفوزه امام مولدوفيا  3-0.

وفي المجموعة الثامنة، انقاد متصدر المجموعة، المنتخب ​الدنمارك​ي، الى الخسارة امام منتخب ​ايرلندا الشمالية​ 2-0، فيما حسم منتخب سلوفينيا تأهله الى بطولة أمم أوروبا بعد ان خطف المركز الثاني في المجموعة بفوزه امام منافسه المباشر منتخب ​كازاخستان​ بنتيجة 2-0، بينما حقق منتخب ​فنلندا​ الفوز امام سان مارينو 2-1.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الأهلي المصري ينتصر على مازيمبي ويصل إلى...

2024/04/27 00:28

التركي غولر يقرّب ريال مدريد من لقب الدوري...

2024/04/27 00:15

الأهلي يواجه مازيمبي في إياب نصف نهائي...

2024/04/26 14:16

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20