close
share search انت زائر
menu

القائمة المشتركة؛ تدين الهجمة الدموية الإسرائيلية على أهالي أم الحيران

18/01/2017 9:41


حذرت القائمة المشتركة الحكومة الإسرائيلية وأذرعها من مغبة التصعيد الدموي الخطير لتدمير القرى العربية في النقب وإقامة بلدات يهودية على أنقاضها.

وقالت القائمة المشتركة أن الغزو العسكري الذي قامت به قوات الشرطة لقرية أم الحيران، هجمة إرهابية ودموية تعيد مشاهد تهجير وتدمير القرى العربية إبان النكبة عام 1948. "قوات كبيرة من الشرطة وأجهزة الأمن حاصرت القرية، وأطلقت قنابل الغاز والأعيرة المطاطية وبثت الرعب في قلوب الأهل، الذين خرجوا لحماية بيوتهم. الشرطة تصرفت وكأنها في ساحة حرب وأدت لمواجهات واستشهاد الشاب يعقوب أبو القيعان، ووقوع عشرات الجرحى ومنهم النائب أيمن عودة الذي تواجد في القرية لتتصدي للهدم مع الأهالي".

وأكدت القائمة المشتركة أن جريمة أم الحيران، تنسجم والتصعيد الخطير للحكومة المتطرفة ضد الوجود العربي، "حكومة نتنياهو أعلنت حربا فعلية عسكرية على شعبنا في الداخل، باشرتها في الهدم في قلنسوة وتواصلها اليوم في أم الحيران وتحارب وتقتل أبنائنا الذين يناضلون من أجل البقاء والعيش الكريم".

ودانت القائمة المشتركة روايات الشرطة الكاذبة التي تروجها للإعلام وهي أن "مقتل الشرطي كان متعمدا خلال المواجهات"، واصفة إياه بعمل "إرهابي". وقالت القائمة المشتركة؛ "تحاول الشرطة التغطية على جريمة اقتلاع وتهجير بلد كامل وقتل مواطن عربي أعزل من خلال التحريض على كل المواطنين العرب وبث رواية أن مقتل الشرطي نتيجة عمل إرهابي وداعشي وإلصاق تهمة التطرف على أهالي أم الحيران، علما أن قوات الشرطة هي من اقتحمت القرية لتقتلع أهلها وشنت عليهم عدوانا غاشما". وطالبت القائمة المشتركة وسائل الإعلام العبرية بتوخي الحذر في النشر والتيقن من المعلومات والحرص على تغطية مهنية وعدم تبني رواية الشرطة وعدم المساهمة في التحريض على الجمهور العربي.

كما طالبت القائمة المشتركة الحكومة الإسرائيلية بوقف كل مخططات التهجير والتدمير ووقف عمليات سلب الأراضي ونهب ثرواتها، وبالاعتراف بكل القرى والبلدات غير المعترف بها في النقب من خلال نهج سلمي وقانوني وأخلاقي مع السكان أصحاب البلاد الأصليين.

متعلقات

إبراهيم حجازي في تصريح له: "كل شيء غير صادر عن نواب...

القائمة العربية الموحدة تطلق حملتها: صوت واقعي مؤثر...

المشتركة: خلافات تكاد تصل الى رفع الأيدي!

استطلاع ستات نت: الموحدة 5.2 باقي المشتركة 7.2

نشر أوّل؛ المشتركة 9 مقاعد فقط!

• مصدر شريك في إعداد استطلاعات الرأي لأخبارنا – إحنا TV: المشتركة، كما هي عليه الآن، في حالة هبوط. هذا هو المنحى الذي تبيّنه...

الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة برشلونة

غانتس: "لقد أخطأت"! فهل تمتلك المشتركة الشجاعة لتقول:...

• المعادلة: غانتس برئاسة لبيد. لكن السؤال: هل ستعيد المشتركة ذات الخطأ، ولكن هذه المرة بالتوصية على لبيد؟! أم انها تعلمت من...

القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية: الهدف من...

التجمّع: بادرنا لإقامة المشتركة على أساس برنامج واضح...

الجبهة تُحاول الدفاع عن نفسها وأبو عرار يرُد: تصويت...

close
close