أخبارنا

الحوثيون: استهدفنا سفينين اسرائيليتين في البحر الأحمر

البنتاغون يؤكد "هجمات على المدمرة الأمريكية "كارني" بعد ان استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية"
المدمرة الأمريكية "كارني" | أرشيفية

قال متحدث باسم الحوثيين أن القوات المسلحة الحوثية استهدفت سفينتين إسرائيليتين، اليوم الأحد، بطائرة مسيرة وصاروخ بحري، في وقت قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ان المدمرة الأمريكية "كارني" تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين، فيما أعلنت شركة "أمبري" للأمن البحري، اليوم كذلك، أن سفينة شحن بريطانية قد تكون تعرضت لقصف صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر.

وجاء في بيان للحوثيين أنهم نفذوا "عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب"، الممر البحري الاستراتيجي الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، مشيرين إلى "استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية".

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية أنها على علم بتقارير عن هجمات على سفينة حربية أمريكية وسفن تجارية في البحر الأحمر. وقال البنتاغون: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".

وفي وقت لاحق أعلن مسؤول بالبنتاغون في تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة"، أن المدمرة الأمريكية "كارني" استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في البحر الأحمر، وان "المدمرة كارني تصدت لمسيرات وصواريخ أطلقت من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأشار إلى أن "إطلاق الصواريخ والمسيرات على المدمرة كارني لم يسفر عن إصابات أو أضرار"؛ غير أنه أضاف: "لا يمكننا حتى اللحظة تأكيد تعرض سفينة تجارية لإصابة مباشرة في الهجوم من اليمن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35