صحة

اسطنبول: عامل نظافة ينتحل صفة طبيب اسنان

تظاهر بانه طبيب اسنان وقلع 4 اسنان لشخص، وفي النهاية ظهر انه ينتحل صفة طبيب العيادة وانه عامل النظافة فيها
تعبيرية | freepik

اضطر رجل تركي إلى تحمل أكثر من شهر من الألم المبرح بعد أن قلع 4 من أسنانه الأمامية على يد عامل نظافة تظاهر بأنه طبيب أسنان بعيادة في إسطنبول.

ووفقا للوثائق المتعلقة بالقضية التي تم حلها مؤخرا أمام المحكمة المدنية، اتصل هاكان يلدريم، البالغ من العمر 42 عاما، وهو رجل من إسطنبول يعاني من ألم شديد في الأسنان، بعيادة أسنان في منطقة كاغيثان لتحديد موعد طارئ.

وتم الرد على مكالمته من قبل جمال شيناسلان، الذي قدم نفسه على أنه طبيب أسنان وطلب من هاكان أن يأتي إلى العيادة في المساء لفحص مشكلة أسنانه وحلها. وعندما حضر الى العيادة استقبله شيناسلان، الذي تفاخر بأنه محاضر في جامعة طب الأسنان، ليجعل يلدريم يشعر بمزيد من الراحة.

توضيحية | مواقع التواصل

"هل تعلمني وطيفتي"؟!

وبعد فحص أسنان المريض لفترة وجيزة، أخبره جمال شيناسلان أنه يجب خلع 4 من أسنانه الأمامية. فرد يلدريم مصدوما إنه على حد علمه لا ينبغي قلع الأسنان الخراجية، فأجاب "طبيب الأسنان" الذي بدا عليه الانزعاج: "هل تعلمني وظيفتي"؟ وبالفعل قام جمال شيناسلان بتخدير الرجل البالغ من العمر 42 عاما، ثم شرع في خلع 4 من أسنانه الأمامية، مصرا على ضرورة ذلك وطمأنه بأنه سيتم استبدالها باصطناعية أفضل بكثير.

وعندما غادر إلى الصيدلية بوصفة طبية موقعة من شيناسلان، بدأ هاكان يلدريم بالشك بما حدث معه، بعد ان طلب الصيدلي فرض رسوم عليه مقابل الوصفة الطبية. فقد كان من المفترض أن يغطي تأمينه الطبي الإلزامي التكاليف، لكن الوصفة الطبية لم تكن مختومة من قبل طبيب العيادة، لذا فهي غير صالحة.

"يأتي وينظف في المساء"

وفي اليوم التالي، عاد الرجل إلى عيادة الأسنان، والمفاجأة هي أن الطبيب الحقيقي ليس شيناسلان. وقال الطبيب ليلدريم: "جمال هو عامل التنظيفات، فهو يأتي وينظف في المساء".

ويشار الى ان المحكمة حكمت على عامل النظافة، الذي تظاهر بانه طبيب الأسنان، بالسجن لمدة عامين ونصف بتهمة مزاولة طب الأسنان دون الحصول على شهادة، وأجبرته على دفع تعويض للرجل التركي بمبلغ 100,000 ليرة تركية (3,500 دولار) عن الصدمة التي تعرض لها، في حين تشير وثائق المحكمة إلى أن هاكان يلدريم انتهى به الأمر في نهاية المطاف الى معالجة طويلة، بما في ذلك في المستشفى، لأنه لم يعد قادرا على تحمل الألم حيث عانى من انتفاخ في وجهه بسبب التورم وكانت لديه علامات كدمات تحت عينيه.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

زيت الزيتون على معدة فارغة.. هذا ما يفعله...

2024/02/06 15:20

خلل في الحاسوب: إضافة أدوية مغلوطة...

2024/02/05 16:26

دراسة جديدة: الزهايمر يمكن أن ينتقل من شخص...

2024/01/31 19:16

منقوعًا أم محمصًا؟ هذه أفضل طريقة لتناول...

2024/01/30 00:13

دراسة: مشروبات الطاقة تؤدي الى اضطرابات في...

2024/01/23 11:26