أخبارنا

حرب التجويع في غزة؛ الألوف امام مقر الأونروا بانتظار رغيف خبز (فيديو)

بلدية غزة: العطش يجتاح مناطق الشمال ● الصحة في رفح: امكانياتنا الصحية لا تتناسب مع حجم الدمار وأعداد النازحين في المدينة

انتشر فيديو على مواقع التواصل، جرى تداوله بشكل واسع، اليوم الحميس، يظهر مدى الكارثة الانسانية التي يعاني منها أهالي القطاع جراء الحرب الاسرائيلية المتواصلة ومنع المواد الغذائية وكميات الوقود والمواد الطبية وغيرها من دخول القطاع.

ويُظهر الفيديو ألوف الفلسطينيين يحتشدون أمام مقر لوكالة "الأونروا" في دير البلح ينتظرون مواد غذائية في ظل حرب التجويع التي يتعرض لها القطاع وسط صمت العالم وشح المساعدات الانسانية التي بالكاد تدخل من معبر رفح. والحديث يجري عن رغيف خبز واحد لكل فرد في اليوم، وهو اقصى ما يتم تقديمه لأهالي القطاع، مع القليل من المعلبات على الرغم انها لا تتوفر في أغلب الأحيان!

حرب التجويع: الألوف بانتظار مواد غذائية في دير البلح
وفي السياق ذاته اعلنت بلدية غزة، اليوم، عن توقف معظم آبار المياه في غزة مشيرة الى ان العطش بات يجتاح شمال القطاع. كل هذا في وقت يتواصل فيه النزوح الى الجنوب، وبالأساس رفح، بسبب القصف الاسرائيلي المتواصل، فيما أكد المتحدث باسم الصحة ان الوضع الصحي في رفح كارثي والامكانيات الصحية لا تتناسب مع حجم الدمار والقصف المتواصل وكذلك مع اعداد النازحين الى المدينة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17