أخبارنا

فيديو وصور | مظاهرات نيويورك ولندن دعمًا لغزة وضد "الفيتو" والامتناع

حشودات كبيرة في نيويورك ولندن تنديدًا بالموقف الرسمي لبلديهما، ترفع اعلام فلسطين تضامنًا مع غزة وتطالب بوقف اطلاق النار
المتظاهرون يرفعون الأعلام الفلسطينية في قلب نيويورك | تصوير: شاشة فيديو

نظمت حشود من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مسيرة في شوارع نيويورك، مطالبين بوقف إطلاق النار على قطاع غزة. وصعد المتظاهرون على جسر بروكلين في العاصمة الأمريكية، رافعين أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار وتندد بالفيتو الأمريكي.

وتأتي المظاهرة غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وكذلك احتجاجًا على دعم ادارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لاسرائيل في حربها على غزة.

المتظاهرون يصعدون على جسر بروكلين في العاصمة الأمريكية نيويورك
مشاهد من المظاهرة التي طافت شوارع نيويورك
مظاهرة لندن
وفي لندن احتشد الآلاف من المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن تضامنًا مع غزة ورفضًا للفيتو الأمريكي وموقف بريطانيا الذي امتنع في التصويت على مشروع القرار في مجلس الأمن. ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين والشعارات بالقتل والدمار التي تركتب في القطاع. كما أنهم طالبوا بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وانتقد الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، الذي شارك في المظاهرة، موقف بلاده الممتنع عن التصويت على قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن. وقال كوربين في تغريدة نشرها في صفحته على منصة X: "رفضت المملكة المتحدة دعم قرار الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار. إننا نحزن على أولئك الذين سيموتون لأن حياتهم اعتبرت غير جديرة بالحماية. ونتعهد بمواصلة التظاهر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لإنهاء التفجيرات والحصار والاحتلال".
وتعرف بريطانيا حراكًا شعبيًا متصاعدًا رافضا للحرب على غزة، فقد أطلقت، الجمعة، مجموعة من أطفال بريطانيا عريضة على الإنترنت، يدعون فيها حكومتهم إلى التدخل لوقف الحرب على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 17,000 ألف فلسطيني، جُلهم من الأطفال والنساء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17