أخبارنا

بينيت: اسرائيل نفّذت هجومين داخل الأراضي الإيرانية عام 2022

رئيس الحكومة السابق ينشر مقالاً في "وول ستريت جورنال" يكشف فيه تدمير قاعدة عسكرية في إيران لاطلاق طائرات مسيّرة، ويلمّح الى تصفية حسن خدائي من الحرس الثوري الإيراني وسط طهران
نفتالي بينيت | فيسبوك

كشف رئيس الحكومة السابق، نفتالي بينيت، في مقال نشره في صحيفة "وول ستريت جورنال" (ليلة الخميس الجمعة)، ان إسرائيل نفذت هجومين منفصلين داخل الأراضي الإيرانية خلال عام 2022، أي خلال توليه منصب رئيس الحكومة.

 وكتب انه في الهجوم الأول تم تدمير قاعدة عسكرية لإطلاق طائرات بدون طيّار (مسيّرات) على الأراضي الإيرانية "بعد أن شنت إيران هجومين فاشلين بطائرات بدون طيار على إسرائيل في شباط/فبراير 2022". وبالمقابل ألمح الى ان اسرائيل قامت بتصفية الضابط في الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس)، حسن خودائي، الذي تم اغتياله امام منزله في إيران، في حينه، باطلاق الرصاص عليه.

وكتب ملمحًا لاغتيال خودائي: "مجموعة إيرانية حاولت قتل سياح إسرائيليين في تركيا وفشلت. عندها تمت تصفية قائد تلك المجموعة في وسط طهران".

ويشار الى ان تقارير صحفية كانت اكدت ان ست طائرات مسيّرة إسرائيلية هاجمت في 14 فبراير/شباط العام الماضي معسكرًا للجيش في مدينة كرمنشاه في إيران، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمعسكر. وحسب التقارير في حينه، فقد انطلقت الطائرات المسيّرة التي هاجمت الموقع الإيراني من أربيل في العراق، الذي تعرض لاحقا لهجوم عسكري إيراني. وقالت إيران في حينه انه "قاعدة تابعة للموساد".

أما مقتل حسن خدائي فقد جرى، بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء في حينه، بعد ان أطلق مسلحان يستقلان دراجة نارية خمس رصاصات على رأسه، ومن ثم لاذا بالفرار من مكان اطلاق النار. وكشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية بعد ذلك شبكة تجسس إسرائيلية على الأراضي الإيرانية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19