أخبارنا

حسن نصرالله: اسرائيل تعرف ان بإمكان حزب الله تدمير تل أبيب

يقول: سنرد على اغتيال صالح العاروري، وإذا قررت اسرائيل شن الحرب على لبنان فستكون بدون قواعد وضوابط وبلا حدود وسنذهب بها الى الأخير"
الأمين العام لحزب الله | مواقع التواصل

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، انه اذا قررت اسرائيل شن الحرب على لبنان "فستكون بلا سقوف وبلا حدود وبلا ضوابط"، مشيرًا الى ان حزب الله قادر على "تدمير تل ابيب ومنطقتها.. واسرائيل تعلم ذلك والاسرائيلي يفهم ما أقوله".

وقال في كلمة متلفزة، قبل قليل (مساء الأربعاء)، ان اغتيال نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، لن يمر بدون رد او عقاب.

وتابع ان اسرائيل تعرف قوة حزب الله، وهي لم تشن الحرب على لبنان منذ البداية لهذا السبب، ولأن حزب الله يمتلك قوة الردع، مشيرًا الى ان مبادرة حزب الله للاشتباك على الحدود اللبنانية الاسرائيلية سحب من اسرائيل عنصر المفاجأة ومنعها من تنفيذ ما تعلنه من استغلال الوضع الراهن لـ"تصفية المقاومة" في كل مكان. وأضاف: "لو كانت جبهة لبنان هادئة لاستيقظتم في الليل على هجوم اسرائيلي على لبنان" في أيام الحرب الأولى. لكن "اسرائيل عرفت اننا استنفرنا كل قواتنا الصاروخية في اليوم الأول، وهو ما منع اسرائيل" من تنفيذ مخططها. وقال: "اذا قررت اسرائيل شن الحرب على لبنان فستكون حربًا بدون قواعد وضوابط وبلا حدود وسنذهب بها الى الأخير، وستكون مفتوحة بقدراتنا وصواريخنا وكل شيء نمتكله".

وأشار الى ان حزب الله منذ اليوم الأول راعى المصالح اللبنانية في اشتباكاته على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. لكن في حالة شن حرب على لبنان فان "مراعاة مصالح لبنان تستدعي فتح حرب على اسرائيل بدون أية سقوف وأية حدود".

وقال، في اشارة الى بعض الأصوات الداخلية اللبنانية التي تطالب بنزع السلاج من حزب الله: ان كنت ضعيفًا لا احد يحترمك في العالم، وان كنت قويًا فانت تفرض حضورك على العالم. فلا القواننين الدولية ولا المجتمع الدولي يحمي أحدًا. وهذا ما ثبت خلال الحرب على غزة". 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19