أخبارنا

غانتس في طريقه الى خارج الحكومة!

غانتس | موقع الكنيست (فيسبوك)

قال مصدر في حزب المعسكر الرسمي برئاسة بيني غانتس ان الحزب يفكر جديًا بترك الحكومة، وانه سيبحث ذلك في غضون الأيام المقبلة القادمة.

يأتي ذلك في سياق الانتقاد الذي وجهه غانتس، اليوم، الى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وقال فيه ان "على نتنياهو ان يختار بين الوحدة والأمن وبين المناورات السياسية"، معقبًا بذلك على ما شهده المجلس الوزاري المصغر، الليلة الماضية، من هجوم من قبل وزراء على رئيس هيئة الأركان، هرتسي هاليفي، واصفًا الهجوم بانه جاء من منطلقات سياسية.

وقال غانتس ان المجلس كان من المفترض ان يبحث في قضايا استراتيجية، وهو "ما لم يحدث" بسبب انفضاض الوزاري المصغر إثر المشادات الكلامية التي شهدها. والقى غانتس بالمسؤولية عن حدوث ذلك على رئيس الحكومة، مشيرًا الى انه شارك في الكثير من جلسات لمجلس وزاري، وانه لم يشهد مثل هذه المشادات في أي جلسة سابقة.

ويشار الى ان الوزير غدعون ساعر، شريك غانتس في المعسكر الرسمي، لا يتحمس لفكرة الانسحاب من الحكومة "في هذا التوقيت". لذلك من غير المعروف بعد فيما اذا كان الحزب بالفعل سيعلن انسحابه من الحكومة في الأيام المقبلة، ام سنتظر الى وقت أطول. لكن مصادر مطلعة اكدت ان الانسحاب سيأتي، إن كان خلال أيام او اكثر.

وكان الوزاري المصغر انفض دون ان يبحث تصوّر الجيش بشأن "اليوم التالي"، في اعقاب مشادات كلامية وهجوم من قبل وزراء على رئيس هيئة الأركان على خلفية الاعلان عن لجنة للتحقيق في احداث 7 اكتوبر برئاسة رئيس هيئة الأركان السابق، شاؤول موفاز. واعتبر الوزراء ريغف وبن غفير وسموتريتش وامسالم بان شاؤول موفاز كان من داعمي الانفصال عن غزة، وبالتالي هاجموا قرار تعيينه في رئاسة اللجنة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19