أخبارنا

نصر الله: اسرائيل تتكتّم؛ هذا ما نفذناه خلال 3 أشهر

يجدد تأكيد الرد على اغتيال صالح العاروري: "هو آتٍ حتمًا.. لا يمكننا الصمت حيال ذلك"
حسن نصر الله

جدّد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، تأكيده على أن اغتبال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في بيروت، هو "خرق كبير وخطير". وقال: "قتل الشيخ صالح العاروري قطعًا لن يكون بلا ردّ أو عقاب، فالميدان هو الذي يملي الرد، وهو آتٍ حتمًا، ولا يمكننا الصمت حيال ذلك. وحزب الله لا يستطيع أن يسكت على خرق بهذا المستوى من الخطورة، والذي يعني أن لبنان سيصبح مكشوفًا".

جاءت أقوال نصرالله في كلمة متلفزة ألقاها في ذكرى مرور أسبوع على رحيل النائب اللبناني السابق، والمعاون التنفيذي للأمين العام لحزب الله، محمد حسن ياغي.

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة على الحدود، قال نصر الله ان حزب الله نفّذ ما يزيد على 670 عملية خلال 3 أشهر، حيث جرى استهداف 48 موقعًا حدوديًا أكثر من مرة. كما تم تنفيذ 494 استهدافًا، من بينها 50 نقطة حدودية استُهدفت أكثر من مرة، وأيضًا جرى استهداف التجهيزات الفنية والاستخبارية "في كلّ المواقع، والتي تُقدّر بمئات ملايين الدولارات". 

وكشف نصر الله في هذا السياق، أن حزب الله يحصل على "معلومات جيدة ودقيقة وصور وأفلام" بخصوص تموضعات وتجمّعات الجيش الاسرائيلي، وقد استطاع تدمير عدد كبير من الدبابات والآليات، "ما جعل الضباط والجنود مختبئون اليوم". وأشار الى اسرائيل تمارس تكتّمًا إعلاميًا شديدًا إزاء قتلاه وجرحاه"، وان "الخبراء الإسرائيليون يقولون ان عدد القتلى الحقيقي هو ثلاثة أضعاف ما يتم اعلانه".

وأوضح ان حزب الله كان "يستهدف أهدافًا عسكرية وضباطًا وجنودًا، وإذا ضرب بيوتًا، فهو ردًا على استهداف المدنيين جنوبي لبنان". 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19