أخبارنا

نتنياهو: لن نوقف الحرب؛ العدل الدولية لن تثنينا عن القتال حتى النهاية

عن محور فيلادلفيا: الاستيلاء عليه أحد الاحتمالات ● ويقول في اشارة الى جنوب أفريقيا: "أنصار النازيين الجدد يتجرأون على اتهامنا بالإبادة الجماعية" ● يغضب من أسئلة الصحفيين: "ربما يومًا ما تسألون أسئلة نظيفة؟ هل يمكنكم فعل ذلك؟"
نتنياهو في المؤتمر الصحفي اليوم | الاعلام الحكومي

قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، ان اسرائيل "في طريقها الى النصر.. لن يوقفنا احد، لا "محكمة هاغ" ولا محور الشر.. لن نرضى بأقل من النصر".

وحول مقاضاة جنوب أفريقيا لاسرائيل في محكمة العدل الدولية قال نتنياهو ان "الهجوم المنافق في لاهاي هو حضيض أخلاقي في تاريخ الأمم"، مضيفًا ان "أنصار النازيين الجدد يتجرأون على اتهامنا بالإبادة الجماعية". وتساءل: "من يدعمون؟ حارقي الأطفال؟ القتلة؟ أية وقاحة. نحن نحارب حربًا اخلاقية وعادلة ضد وحوش حماس - النازيين الجدد. والتوجه الى المحكمة لن يثنينا عن القتال حتى النهاية". وقال مشيرًا ان "معاداة السامية ما زالت حية، لكن وضع الشعب اليهودي تغيّر - لدينا دولة وجيش وجنود يحمون شعبنا.. ما حدث في 7 أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى".

وفي إشارة الى الحرب في قطاع واستمرارها، قال نتنياهو: "سمعت انهم يقولون إنه ليس ممكنا ولا ضروريًا. أنا أقول إنه ممكن. لقد أثبتنا لحماس وحزب الله أن كل إرهابي مصيره الهلاك. ونحن مستمرون في القضاء على الإرهابيين بطريقتين: الأنشطة العملياتية التي قضت على حماس، والأنشطة الرامية إلى القضاء على الإرهابيين المتبقين في الميدان، وهي تستغرق وقتا".

وتطرق نتنياهو الى لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، موضحًا ان اسرائيل "لن تتوقف حتى تقضي على حماس ونعيد المختطفين". واضاف: "قلت له أن هذه أيضًا حربكم، أبناء النور ضد أبناء الظلام، ضد محور الشر. ضد الثلاثة: حزب الله، حماس، الحوثيون. ولا أنسى للحظة أنه بالإضافة إلى الحرب "في غزة وعودة المختطفين، لدينا مهمة وجودية لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. هذه هي مهمتي. لقد أخبرت بلينكن أن هذا يجب أن يكون مهمتهم أيضًا".

وقال نتنياهو ان "الاستيلاء على محور فيلادلفيا هو على جدول الأعمال": "هذا هو أحد الاحتمالات لما أسميه الجدار الجنوبي. لن ننهي الحرب دون سد هذه الثغرة. وإذا أنهينا الحرب دون ذلك، فلن نتمكن من معرفة أن غزة أصبحت منزوعة السلاح. هناك عدة خيارات لذلك.. ولم نتخذ قرارا بعد".

وبدا نتنياهو غاضبًا خلال اسئلة الصحفيين. فبعد أن سُئل عن"التقييم المتجدد لوزارة المالية عن ان العجز وصل إلى 7.5%، واذا ما كانت الوزارات غير الضرورية ستبقى موجودة رغم هذا الأمر بسبب الوضع الذي تمر به شخصيًا"، أجاب بغضب: "كيف تقدمون على هذه الادعاءات... ربما يوما ما تسألون أسئلة نظيفة؟ هل يمكنكم فعل ذلك؟".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12