أخبارنا

قائد المنطقة الشمالية: جاهزون لمهاجمة لبنان وحزب الله!

مناورة عسكرية للجيش الاسرائيلي في المنطقة الشمالية تدرّب خلالها الجنود على شن هجوم على لبنان ● هجوم اسرائيلي واسع في منطقة وادي السلوقي في جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع اسرائيلية
قائد المنطقة الشمالية، أوري غوردين خلال المناورة العسكرية | تصوير: اعلام الجيش

قال قائد المنطقة الشمالية، أوري غوردين، أن الجيش "أكثر استعدادًا من أي وقت مضى" من حيث الجاهزية لمواجهة أي تصعيد محتمل في المنطقة الحدودية مع لبنان. وأضاف: "الجيش جاهز حتى لو انطلق الهجوم الليلة".

وخلال تفقده مناورة في المنطقة الشمالية لإحدى كتائب اللواء 228 برفقة قائد اللواء، وقائد الكتيبة 5030، كانت جرت بالأمس وسُمح بالنشر عنها اليوم، وتدرّب الجنود خلالها على شن هجوم على لبنان، أفاد غوردين بأن هذه "المناورة تشكّل جزءً من الأهمية الكامنة في رفع مستوى جاهزيتنا لتوسيع رقعة القتال والهجوم على لبنان حيث نكون أكثر استعدادًا من ذي قبل".

وقال: "أننا جاهزون للهجوم حتى في هذه الليلة إذا لزم الأمر، وسنواصل تعزيز جاهزيتنا واستعدادنا مستقبلاً".

وكان الجيش أعلن أنه نفّذ غارات مشتركة لطائرات حربية وقوات المدفعية وصفها بـ"الهجوم الأوسع والاستثنائي" في منطقة وادي السلوقي جنوب لبنان، استهدف 27 هدفًا لحزب الله. وقال أنه "استهدف مباني عسكرية وبنى تحتية تحتوي على وسائل قتالية" للحزب.

وفيما تواصل اسرائيل قصف مناطق في جنوب لبنان، منها عيتا الشعب وبلدتي حولا ورب ثلاثين، اعلن حزب الله استهداف راموت نفتالي بالجليل الأعلى ويوفال في أصبع الجليل وكذلك موقع راميا وبياض بليدا. وتم الاعلان عن إصابتين، احداهما خطيرة، في يوفال.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53