أخبارنا

غالانت يهدد بحرب على لبنان: "هذا سيحدث"

يفحص جاهزية الشمال لتوسيع الحملة العسكرية ويقول ان الجيش سيضطر الى التدخل عسكريًا لفرض عودة سكان الشمال الى منازلهم بأمان ● ويعترف: لا حل كامل لجيوب حماس العسكرية.. سيواصلون اطلاق الصواريخ
غالانت اليوم | تصوير: شاشة فيديو

اعترف وزير الأمن، يوآف غالانت، بانه "لا يوجد حل كامل" لجيوب المقاومة في قطاع غزة، فيما قال ان على اسرائيل ان تكون جاهزة "لاحتمال تدهور الأوضاع على الجبهة اللبنانية واضطرارنا الى التدخل عسكريًا.

وكان غالانت أجرى تقييمًا للوضع المدني يتعلق بجاهزية المنطقة الشمالية لتوسيع الحملة العسكرية على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. وقال: "علينا أن نكون مستعدين لتدهور الوضع الأمني ​​في الشمال، ولحقيقة أننا سنضطر إلى التدخل عسكريًا لفرض عودة سكان الشمال إلى منازلهم. نحن ملتزمون بوضع يكون فيه بإمكاننا إعادة السكان بأمان. لا أريد الحديث عن مواعيد، ولا عن الأساليب - ولكن هذا سيحدث."

كما اعترف وزير الدفاع بأنه "لا يوجد حل كامل" لجيوب المقاومة المتبقية في غزة: "ندرك أن المرحلة الأولى في شمال قطاع غزة انتهت واكتملت، وفي المستقبل ستكتمل في أماكن أخرى. وقد تم تفكيك الأطر التنظيمية الرئيسية لحماس. ووجهنا ضربة كبيرة لآلاف المقاتلين في كل المستويات، وكذلك في البنى التحتية وفي المعدات. لكن لا يوجد حل كامل لجيوب المقاومة".

وقال غالانت ان حقيقة "بقاء بعض جيوب حماس في القطاع تعني أيضًا اطلاق صواريخ الى اسرائيل. وعلينا ان نفهم ذلك. لكن تخطيط حماس كان اطلاق مئات الصواريخ يوميًا الى عدة مناطق في اسرائيل، بينما اليوم هو ينجح فقط باطلاق عشرات الصواريخ، لا اكثر. حماس بدات تضعف. وهذا سيأخذ وقتًا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35