أخبارنا

نتنياهو: "من قال اننا لا نهاجم إيران؟!"

يعلن رفضه لأي حديث عن وقف الحرب قبل تحقيق هدف القضاء على حماس: "الحرب ستستمر.. هذه تعليماتي للجيش"
نتنياهو في المؤتمر الصحفي | تصوير: شاشة فيديو

قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس، ان "الحرب مستمرة على كل الجبهات وستستمر حتى تحقيق أهدافنا بالكامل"، مشيرًا الى ان "هذه هي "تعليماتي للجيش وهو ينفذ ذلك". وأضاف ان الحرب ستأخذ عدة اشهر اخرى.

وبشكل غير اعتيادي، وردًا على سؤال أحد الصحفيين بشأن احتمال مهاجة إيران، أجاب نتنياهو: "من قال اننا لا نهاجم إيران؟ نحن نهاجم إيران.. كذلك فان كل هذه الأذرع من حزب الله الى الحوثيين الى حماس هي تابعة لإيران. وانا ملتزم بعدم السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي".

ورغم اعترافه بان اسرائيل تشن هجمات على إيران، إلاّ انه لم يقم باعطاء تفاصيل بشأنها، مكتفيًا بهذا التلميح الصريح.

واوضح نتنياهو انه يرفض أي حديث عن وقف الحرب قبل تحقيق القضاء على حماس والقضاء على التهديد الذي يشكله وإعادة المختطفين: "أي وقف للحرب دون تحقيق ذلك سيمس بأمن اسرائيل لأجيال قادمة". وأضاف ان من يتحدث عن مرحلة ما بعد نتنياهو انما يريد اقامة دولة فلسطينية: "لن اسمح باقامة دولة فلسطينية ما دمت في منصبي"، على حد تعبيره.

وبخصوص "اليوم التالي" بعد الحرب والمطالبة باجراء بحث حول الموضوع من قبل اعضاء في كابنيت الحرب، قال نتنياهو انه اعلن موقفه اكثر من مرة، وهو "القضاء على حماس، نزع الأسلحة من قطاع غزة ليكون منطقة منزوعة السلاح وكذلك اقامة ادارة مدنية لإدارة الشؤون المدنية في القطاع.

وعندما سُئل نتنياهو عن سبب انسحاب قوات اسرائيلة من القطاع "ما دامت اسرائيل لم تحقق الأهداف التي تحدّث عنها"، تهرّب من الإجابة المباشرة على السؤال، وقال ان هذا "هو دليل إضافي على ضرورة استمرار الحرب".

وتطرق الى الدعوة لاجراء انتخابات جديدة في اسرائيل. وقال ان هذه الدعوات "غير مسؤولة" وهي "بمثابة جائزة لحماس".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17